وحـــــدات تغـــذية حقليـــة جديـــدة لتخفيف الحمولات الزائدة في اللاذقية

وحـــــدات تغـــذية حقليـــة جديـــدة لتخفيف الحمولات الزائدة في اللاذقية

بهدف التخفيف من الحمولات الزائدة، ولزيادة موثوقية الشبكة، وللحد من الأحمال على المراكز المجاورة، تواصل الشركة العامة للكهرباء في محافظة اللاذقية التوسع في وضع مراكز مسبقة الصنع، ومحولات ووحدات تغذية حلقية جديدة بالتوازي مع إجراءات لمعالجة الفاقد.
وأوضح مدير عام الشركة العامة لكهرباء اللاذقية المهندس فادي سعّود أن ورشات الشركة العامة وضعت في الخدمة والتشغيل مركزاً مسبق الصنع باستطاعة 630 ك.ف.أ، إضافة إلى المركز القديم الهوائي 400 ك.ف.أ في منطقة الدعتور /قبو نصري/، وبيّن المهندس سعّود أن هذا الإجراء يسهم في زيادة موثوقية الشبكة الكهربائية، وتخفيف الحمولات عن المراكز المجاورة.
وأضاف سعّود أن الشركة ركّبت عدداً من المحولات الكهربائية، ورفعت استطاعة مركزي تحويل في حي المشروع السابع، ودوار الأزهري بمدينة اللاذقية من 400 ك.ف.أ إلى 630 ك.ف.أ، وذلك بما يتماشى مع الأحمال الزائدة على مراكز التحويل، ولفت إلى أن الشركة تتابع حملاتها اليومية أيضاً لضبط حالات الاستجرار غير المشروع للطاقة الكهربائية، وإزالة التعديات على الشبكة العامة لما لها من أثر سلبي على مردودية الشبكة الكهربائية، مبيّناً أن الشركة نفذت حملات واسعة في عدد من أحياء ومناطق مدينة اللاذقية، ومنها سكن الشباب، وجب حسن، ونظّمت عدداً من الضبوط بحق المخالفين.
وذكر مدير عام الشركة أن ورشات الشركة وضعت بالخدمة مركز تحويل جديداً باستطاعة 630 ك.ف.أ في قرية العمرونية بدلاً من المركز القديم الذي كان باستطاعة 400 ك.ف.أ وذلك لمعالجة مشاكل الأحمال العالية.
ولفت سعّود إلى أنه تم تركيب محولة جديدة باستطاعة 630 ك.ف.أ بدلاً من المحولة المعطوبة نتيجة الحمولات الزائدة في مركز تحويل الديزل في السوق الرئيسي في منطقة القرداحة لزيادة وثوقية الشبكة الكهربائية.
وللغاية نفسها ركّبت ورشات الشركة وحدة تغذية حلقية نموذج 230 في مركز تحويل الصنوبر الجديد في حي الرمل الشمالي، حيث أشار المهندس سعّود إلى أن الوحدة تساعد على تأمين موثوقية خط 20 ك.ف المغذي للمنطقة، مبيّناً أن المركز يحتوي على محولتين باستطاعة 1000 ك.ف.أ و400 ك.ف.أ.
أما بالنسبة لإجراءات تخفيض الفاقد الفني فقد بيّن المهندس سعّود أنه تتم معالجة مقاطع الشبكات الكهربائية وأطوالها، والتخفيف عن مراكز التحويل من خلال تجزئة الخطوط على التوترين المتوسط والمنخفض، أما بالنسبة للفاقد التجاري فتتم المعالجة من خلال تكثيف الجولات الميدانية لعناصر الضابطة العدلية، وعناصر دائرة المخبر على مدار الساعة، وتركيب لوحات حفظ العدادات في مداخل الأبنية، واستبدال الشبكات الهوائية بكابلات أرضية للتقليل من الاستجرار غير المشروع، ولتقليل الفاقد الفني.
مروان حويجة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

مواضيع متعلقة