الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

إطلاق فرقة أوركسترا  “حلم”

أطلق فرع منظمة طلائع البعث في اللاذقية فرقة الأوركسترا الوطنية “حلم” للطلائع لأول مرة على مستوى القطر وذلك ضمن احتفالية جماهيرية حاشدة في دار الأسد للثقافة بمدينة اللاذقية تخللها تقديم الأوبريت الفني “سورية حكاية شمس لا تنتهي” بمشاركة مائتي طفل من المواهب الطليعية في العزف والغناء و التمثيل. وأكد الرفيق ياسر الشوفي عضو القيادة المركزية للحزب رئيس مكتبي التربية وطلائع البعث خلال حضوره الاحتفالية إلى أن هذه الفعالية الفنيّة النوعية تجسّد إبداع الطفولة وألق أطفال الوطن وهم يعبّرون بمواهبهم وطاقاتهم الإبداعية عن فرحهم بانتصار سورية القوية المنتصرة بشعبها الأبي وجيشها الباسل المقدام وبحكمة وشجاعة قائد الوطن ورمز شموخه السيد الرئيس بشار الأسد.

وبدوره رئيس منظمة طلائع البعث الدكتور محمد عزت عربي كاتبي أوضح أن فرقة الكورال عمل إبداعي فنّي ثقافي تربوي يكّرس القيم السامية النبيلة التي تزرعها المنظمة في نفوس وقلوب وعقول أطفال الوطن من خلال منظمة طلائع البعث التي ترعى وتحتضن المواهب والإبداعات.

و قالت الرفيقة سامية صنين أمين فرع منظمة طلائع البعث في اللاذقية أن الأوركسترا لحن طفولة يترنم على أوتار المحبة والإبداع حيث تتلاقى أصوات وألحان الأطفال لتشكّل لوحة المحبة للوطن ولقائد الوطن السيد الرئيس بشار الأسد ولترسم الفخر ببواسل حماة الديار.

ووصف قائد الأوركسترا الفنان غزوان العبدو العمل المقدّم بأنه ملحمي لأنه يجمع كل أشكال وألوان الفن من غناء وعزف ورسم وتمثيل وغيرها ويستقطب مائتي طفل من المواهب الفنية المتميزة مبيّناً أن العمل تعبير عن إرادة الحياة القوية لدى أبناء الوطن برغم كل التحديات وأن سورية ستبقى منارة الحضارة على مدى العصور.

و قدم الأطفال المشاركون في الأوركسترا أناشيد وطنية وأغان شعبية تراثية و لوحات فنيّة راقصة واسكيتشات مسرحية وفقرات عديدة متنوعة تغنّت بالوطن وبانتصاراته وبتضحيات شهدائه الأبرار وبطولات بواسله الشجعان وعبّرت الفقرات عن حكاية انتصار وطن لا تغيب شمس انتصاراته وأمجاده على كامل ربوع سورية الحبيبة.

حضر الاحتفالية الرفيق الدكتور محمد شريتح أمين فرع اللاذقية للحزب وأعضاء قيادة الفرع وقيادة منظمة طلائع البعث واللواء نبيل الغجري قائد شرطة المحافظة وأعضاء مجلس الشعب في المحافظة والمكتب التنفيذي لمجلس المحافظة وأعضاء مجلس الشعب والفعاليات الحزبية والشعبية والنقابية والتربوية والثقافية والفنيّة.

مروان حويجة