الدوريات الأوروبية.. ديربي لندني بين تشيلسي وأرسنال في انكلترا.. واليوفي يبتعد بالصدارة في ايطاليا

يستعد عشاق الدوري الانكليزي الممتاز لمتابعة مباراة من العيار الثقيل لحساب الجولة الرابعة والعشرين تجمع بين الجارين اللدودين تشيلسي الرابع، وأرسنال العاشر، حيث يحل الأخير ضيفاً على كتيبة لامبارد التي عانت من خسارة مفاجئة أمام نيوكاسل بهدف نظيف في الجولة السابقة، فيما يدخل رفاق أوبميانغ المباراة بعد تعادل صعب أمام شيفيلد بهدف لمثله، وسيحاول البلوز استغلال عاملي الأرض والجمهور للخروج بنقاط المباراة الثلاث للحفاظ على مركزهم المؤهل لدوري الأبطال من أطماع الملاحق مانشستر يونايتد الذي عانى من خسارة قاسية أمام المتصدر ليفربول بهدفين نظيفين، وربما تلعب هذه الخسارة كمسافة أمان للامبارد في حال شهدنا انتفاضة من أرسنال صاحب اليد العليا تاريخياً في لقاءات الديربي هذه، وبطبيعة الحال سيكون هدف الغانرز الأساسي وقف نزيف النقاط.
وفي ايطاليا، شكّل تعادل الانتر الصادم أمام ليتشي بهدف لمثله لحساب الجولة العشرين من الكالتشيو الفرصة الأمثل ليوفنتوس حتى يبتعد بالصدارة، وهو ما قام به على أكمل وجه، حيث تألق نجمه البرتغالي رونالدو مسجلاً هدفين كانا سبب فوز فريقه وتفوقه بأربع نقاط على أقرب منافسيه.
اسبانياً، لم تشهد الجولة العشرون من الدوري أي تغيير على مراكز الصدارة، فاستمرت شراكة النقاط بين برشلونة والريال مع فارق في الأهداف لصالح البرسا، حيث استطاع الريال اقتناص فوز صعب من اشبيلية، ففاز عليه بهدفين لهدف، فيما سطّر المدرب الجديد لبرشلونة كيكي سيتين أولى مبارياته بفوز ضعيف بهدف نظيف، لكن المباراة شهدت عودة الألق لبعض اللاعبين، ما يبشر بأن الفريق الكتالوني خطا خطوة صحيحة.

الدوري الانكليزي (المرحلة 24)
مباريات اليوم: بورنموث– برايتون، أستون فيلا– واتفورد، ايفرتون– نيوكاسل، شيفيلد- مانشستر سيتي، كريستال بالاس– ساوثامبتون، 9.30 مساء، تشيلسي– أرسنال 10,15 مساء.
مباريات الغد: ليستر سيتي- وست هام، توتنهام– نورويتش، 9.30 مساء، مانشستر يونايتد– بيرنلي 10,15 مساء.
مباريات الخميس: ولفرهامبتون– ليفربول 10 مساء.

نتائج الدوري الايطالي
لاتسيو 5 – 1 سامبدوريا، ساسولو 2 – 1 تورينو، نابولي 0 – 2 فيورنتينا، ميلان 3 – 2 أودينيزي، بريشيا 2 – 2 كالياري، بولونيا 1 – 1 هيلاس، ليتشي 1 – 1 انتر، جنوى 1 – 3 روما، يوفنتوس 2 – 1 بارما.
الترتيب: 1- يوفنتوس 51 نقطة 2- الانتر 47 نقطة 3- لاتسيو 45 نقطة 4- روما 38 نقطة 5- أتلانتا 35 نقطة.

نتائج الدوري الاسباني
ليغانيس 0 – 3 خيتافي، ليفانتي 0 – 1 ديبورتيفو ألافيس، ريال مدريد 2 – 1 اشبيلية، أوساسونا 0 – 0 بلد الوليد، ايبار 2 – 0 أتلتيكو مدريد، مايوركا 4 – 1 فالنسيا، ريال بيتيس 3 – 0 ريال سوسيداد، فياريال 1 – 2 اسبانيول، أتلتيك بلباو 1 – 1 سيلتا فيغو، برشلونة 1 – 0 غرناطة.
الترتيب: 1- برشلونة 43 نقطة 2- ريال مدريد 43 نقطة 3- أتلتيكو مدريد 35 نقطة 4- اشبيلية 35 نقطة 5- خيتافي 33 نقطة.

أرقام وإحصائيات
– استطاع نادي أرسنال الفوز 3 مرات من أصل آخر 5 مباريات جمعته بغريمه تشيلسي.
– هذه المباراة الرقم 200 بين أرسنال وتشيلسي، وفاز أرسنال في 77، وفاز تشيلسي في 65، وتعادل الفريقان 58 مرة.
– بلغ رونالدو هدفه الـ 37 مع يوفنتوس خلال 48 مباراة خاضها مع السيدة العجوز في مسابقة الدوري الايطالي منذ انتقاله.
– بعد هدفيه في مرمى بارما، بات رونالدو أول لاعب ليوفنتوس يسجل في سبع مباريات على التوالي بالدوري الايطالي منذ ديفيد تريزيغيه عام 2005.
– تجاوز برشلونة حاجز 100 تمريرة في مباراته ضد غرناطة، وهذه ثالث أكثر مباراة يمرر فيها البرسا في تاريخ النادي، حيث أكمل نجمه بوسكيتس 146 تمريرة كأكثر لاعب من جانب الفريقين، وهو رقم قياسي في الدوري الاسباني خلال الموسم الحالي، فلم يسبق لأي لاعب الوصول لهذا العدد من التمريرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى