خدمة النافذة الواحدة من “البريد”

خدمة النافذة الواحدة من “البريد”

 

درعا – دعاء الرفاعي
اختصاراً للجهد والوقت في إنجاز المعاملات، وتحسين واقع الخدمات التي تقدّمها الجهات المعنية في المحافظة للمواطنين، أطلق مركز بريد درعا خدمة النافذة الواحدة لاستقبال وتسيير معاملات المواطنين بكل يسر وسهولة، وخلال وقت قياسي ضمن صالة واحدة.
أحمد الفارس مدير بريد درعا تحدّث عن مزايا النافذة الواحدة وأهم الأعمال التي تقوم بتنفيذها، حيث وفر نظام الصالة الواحدة على المواطنين والمراجعين، الجهد والعناء والتعب، وسهّل سرعة إنجاز معاملات المراجعين التي كانوا يكلفون بها معقبي المعاملات لإنهاء أعمالهم ومعاملاتهم في الدوائر الحكومية، وما وفّر لهم أيضاً عدم احتكاكهم ومراجعتهم بشكل مباشر للموظفين.
وأشار الفارس إلى أن خدمة النافذة الواحدة تقدّم أربع خدمات كوثيقة غير عامل ووثيقة الأحوال المدنية بكل أنواعها وغير المحكوم والحوالات المالية بنوعيها العادي والفوري، وبهذه الآلية تكون النافذة استطاعت تخفيف الأعباء عن المواطنين موفرة بذلك الجهد والوقت الطويل الذي كان يحتاجه المواطن سابقاً للحصول على أوراقه المطلوبة في التعاملات الحكومية، كما يعمل على تخفيف الضغط عن مبنى الأحوال المدنية في المدينة، لافتاً إلى أن المركز يعدّ الأول من نوعه على مستوى القطر تابعاً للمؤسسة السورية للبريد، ومن المتوقع افتتاح باقي المراكز خلال الأسابيع القليلة القادمة.
وأشار المواطنون الذين لمسوا سهولة التعامل إلى الخدمات الكبيرة والمهمة التي قدّمتها النافذة الواحدة للمواطنين في مركز المدينة، أهمها اختصار الكثير من الوقت، وتخلّص المواطنين من كثرة واستمرارية مراجعة المكاتب المعنية للحصول على أوراقهم المطلوبة، والمساعدة على معرفة جميع الأوراق المطلوبة لأي معاملة أو خدمة من مكان واحد دون الحاجة إلى مراجعة العديد من الأماكن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

مواضيع متعلقة