إطلاق العرض الجماهيري لـ”عزف منفرد”

إطلاق العرض الجماهيري لـ”عزف منفرد”

 

تُطلق المؤسسة العامة للسينما العرض الجماهيري للفيلم الروائي الطويل “عزف منفرد” في أربع محافظات سورية، ويتم افتتاح العروض:
صالة كندي اللاذقية: 26/1 الساعة الخامسة مساءً.
صالة كندي طرطوس: 27/1 الساعة الخامسة مساءً.
المركز الثقافي في حمص: 28/1 الساعة الخامسة مساءً.
المركز الثقافي في حماه: 29/1 الساعة الخامسة مساءّ.
الفيلم من تأليف وإخراج عبد اللطيف عبد الحميد وإنتاج المؤسسة العامة للسينما، وسبق أن حاز على جائزة الجمهور ضمن المسابقة الرسمية في الدورة الثالثة والعشرين من مهرجان الرباط لسينما المؤلف.
قدم المخرج عبره أفكاراً معجونة بالنبل والأصالة، منتقاة من صميم الحياة بكل ما تحمل من ألم وأمل وحب وكره ومفاجآت، ويصفه بالقول: يحكي عن الإنسان السوري الأصيل والنبيل، ويمكن من خلال تفاصيله وشخصياته أن نتلمس رائحة سورية بكل ما تعبق به من دفء وحب وحنين وأصالة.
إنها حكاية طلال “عازف كونترباص” بطل مصادفة في المكان غير المتوقع، تواليت لمقهى شعبي، حيث جاور في التواليت كهلاً تجبره صعوبة التبول على الصراخ، يتعاطف معه ويأخذه إلى المشفى، ومن هناك تبدأ الورطة الأخلاقية في مساعدة الرجل المجهول، في الوقت الذي يكابد فيه طلال صعوبات العثور على تكاليف الحياة اليومية. وفي الفيلم أُسرة من الأصدقاء الأخلاقيين النبلاء الموسيقين والمغنيين، ينقذون الحياة، يحاولون إنقاذها بالمعنى الحقيقي والمجازي.
البطاقة الفنية للفيلم
بطولة: فادي صبيح، جرجس جبارة، أمل عرفة، رنا شميّس، تمثيل: كرم الشعراني، يدروس برصوميان، عبد الرحمن قويدر، فايز أبو شكر، الشاب ورد عجيب. إشراف عام: مراد شاهين، مدير الإنتاج: باسل عبدالله، ومدير الإضاءة والتصوير: باسل سراولجي، وتعاون فني: محمد عبد العزيز، ومخرج منفذ: رواد شاهين، واستشارة درامية: حسن سامي يوسف وعادل محمود، وأزياء: لاريسا عبد الحميد، وديكور: أدهم مناوي، وموسيقى: خالد رزق، ومونتاج: رؤوف ظاظا، وصوت: مهدي رحيم زاده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

مواضيع متعلقة