رياضةصحيفة البعث

اليونايتد يسعى لرد اعتباره في كأس الرابطة والانتر يتطلع للمربع الذهبي

ينتظر محبو الكرة الأوروبية مباريات اليوم بفارغ الصبر ليرووا ظمأهم بمنافسات مشتعلة ضمن مسابقات الكؤوس في انكلترا، وايطاليا، واسبانيا، حيث سنشهد لقاء من الطراز الرفيع بين قطبي مدينة مانشستر لحساب إياب الدور نصف النهائي من كأس رابطة الأندية المحترفة، وكان لقاء الذهاب قد انتهى بفوز السيتي بثلاثة أهداف لهدف على ملعب الأولد ترافورد معقل الشياطين الحمر، ما يرفع من حظوظ كتيبة غوارديولا للوصول للنهائي الذي سيقام في ويمبلي، والحفاظ على اللقب للموسم الثاني على التوالي، وبالتالي يحصد لقبه السابع في البطولة، ويصبح صاحب المركز الثاني بعد ليفربول الأكثر تتويجاً باللقب، وخاصة أن الفريق يبتعد بفارق 16 نقطة عن ليفربول متصدر الدوري المحلي.
وعلى الجانب الآخر، تدخل كتيبة سولشاير المباراة في ظل غيابات مؤثرة جداً لكل من ماركوس راشفورد، وسكوت ماكتوميناي، والفرنسي الدولي بول بوغبا صانع ألعاب الفريق، وكان كل من راشفورد، وماكتوميناي قد لعبا دوراً بارزاً في فوز اليونايتد بثنائية على مانشستر سيتي في المباراة التي أقيمت على ملعب الأخير في كانون الأول الماضي، ولكن حتى فوز يونايتد بتلك النتيجة لن يكون كافياً للصعود به إلى المباراة النهائية، ومن غير المرجح أن يصنع الشياطين ريمونتادا نظراً لأدائهم المتذبذب في الفترة الأخيرة.
وفي ايطاليا نحن على موعد مع آخر مباريات الدور ربع النهائي من مسابقة كأس إايطاليا بين الانتر وفيورنتينا، وسيكون ملعب سان سيرو مسرحاً للقاء المرتقب، ويتفوق الانتر على فيورنتينا بلقب في عدد مرات الفوز بالبطولة، حيث توّج 7 مرات، وبذلك يحتل المركز الثالث، أما على سلم ترتيب الدوري فيحتل الانتر المركز الثاني برصيد 48 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن نادي يوفنتوس في المركز الأول، بينما يحتل نادى فيورنتينا المركز الثالث عشر، ويسعى النيرازوري للعودة إلى الانتصارات، والمضي قدماً في بطولة الكأس الغائبة عن خزان النادي منذ قرابة الـ 8 سنوات، ويتفاءل الفريق الأزرق والأسود بمواجهة فيورنتينا، لأن آخر مواجهة بينهما أدت لصعوده إلى النهائي والفوز باللقب على حساب روما بهدف نظيف.
اسبانياً، ستكون مواجهات الدور ثمن النهائي من مسابقة الملك سهلة نسبياً على قطبي الكرة الاسبانية، حيث يواجه متصدر الدوري ريال مدريد منافسه ريال سرقسطة، بينما يواجه برشلونة ليغانيس في مباراة سيحاول فيها رفاق ميسي الاستعراض للتعويض عن الخسارة المفاجئة في الدوري أمام فالنسيا بهدفين نظيفين.
كأس الرابطة الانكليزية
مباريات اليوم: مانشستر يونايتد– مانشستر سيتي 9.45 مساء.
كأس ايطاليا
مباريات اليوم: انتر– فيورنتينا 9.45 مساء.
كأس ملك اسبانيا
مباريات اليوم: رايو فاليكانو– فياريال، ليونيسا– فالنسيا، ريال سوسيداد– أوساسونا، 8 مساء، ريال سرقسطة- ريال مدريد، باداغوز– غرناطة 10 مساء.
مباريات الغد: برشلونة – ليغانيس 8 مساء، ميرانديس– اشبيلية 10 مساء.

أرقام وإحصائيات
– التقى مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي في ١٨٠ مباراة في جميع المسابقات، حقق الشياطين الحمر الفوز في ٧٤ لقاء، وحقق السيتيزنز الفوز في ٥٤ لقاء، وتعادلا ٥٢ مرة، وسجل المانيو ٢٣٣ هدفاً في كل المسابقات التي جمعتهما، في حين سجل الفريق السماوي ٢٢٦ هدفاً.
– رفع غوارديولا من عدد مباريات مانشستر سيتي التي انتهت أشواطها الأولى بنتيجة التقدم بثلاثة أهداف أو أكثر للمباراة رقم 13، وذلك منذ بداية عهده مع الفريق في موسم 2016-2017.
– يحظى يوفنتوس بالرقم القياسي لعدد مرات التتويج بكأس ايطاليا برصيد 13 لقباً بفارق 4 ألقاب كاملة عن أقرب منافسيه روما.
– آخر مرة التقى فيها الانتر وفيورنتينا في مسابقة الكأس كانت عام 2010، وانتهت وقتها مبارتا الذهاب والإياب لصالح الانتر بالنتيجة نفسها بهدف نظيف.