رياضةصحيفة البعث

برشلونة يلاقي بلباو في كأس اسبانيا ومواجهة سهلة لليفربول في كأس الاتحاد

 

بعد جولات حافلة من الدوريات الأوروبية الثلاثة الكبرى، شهدنا مفاجأة من العيار الثقيل في انكلترا بتغلب توتنهام على مانشستر سيتي بهدفين نظيفين، وفي ايطاليا وصل رونالدو لهدفه الخمسين مع السيدة العجوز من أصل سبعين مباراة لعبها لصالح النادي الايطالي بعد تسجيله لهدفين من الأهداف الثلاثة في مباراة فريقه مع فيورنتينا، أما في اسبانيا فقد استطاع ريال مدريد التفوق مجدداً على جاره المدريدي حاسماً ديربي العاصمة بهدف نظيف، وستستمر إثارة الكرة الأوروبية مع منافسات مسابقتي كأس الاتحاد الانكليزي، وكأس ملك اسبانيا.
ففي الدور الرابع من مسابقة كأس الاتحاد الانكليزي، يستقبل متصدر الدوري الممتاز ليفربول صاحب المركز السادس عشر في دوري الدرجة الثانية شروسبيري تاون، ويدخل الريدز المباراة دون تركيز تام في البطولة، ومن المتوقع أن يدفع المدرب يورغن كلوب بالكثير من اللاعبين البدلاء، فقد عاد المدافع الكرواتي لوفرين، بالإضافة إلى النجم الكاميروني ماتيب، لذلك سيتم إشراكهم في المباراة لاستعادة الجاهزية، وذلك لأن الليفر يعطون تركيزهم لمسابقة الدوري، ثم المنافسة على دوري أبطال أوروبا، بينما يبحث المنافس شروسبيري عن الظهور بشكل جيد في اللقاء الذي سيجذب عدداً لابأس به من القنوات لمتابعته، وسيغيب عن اللقاء بشكل مؤكد كل من محمد صلاح لإراحته، بالإضافة إلى ساديو ماني بسبب الإصابة، والعديد من النجوم الآخرين.
وفي كأس ملك اسبانيا، سيواجه ريال مدريد ثالث أفضل المتوّجين في المسابقة (19 مرة) ريال سوسيداد في ربع نهائي المسابقة، ويملك الريال أفضلية الأرض والجمهور خلال مواجهته، علماً أن آخر لقاء جمعهما كان على الملعب نفسه في 23 تشرين الثاني الماضي، وانتهى لصالح الملكي بثلاثة أهداف لهدف، وسيحل برشلونة ضيفاً على أتلتيك بلباو الذي ألحق به الخسارة الأولى هذا الموسم عندما تغلب عليه بهدف نظيف، وكان البرسا قد حجز بطاقته إلى هذا الدور عن جدارة، وبانتصار مدو على ضيفه ليغانيس بخماسية نظيفة، بينما بلغ أتلتيك بلباو ربع النهائي بفوز بشق النفس على مضيفه تينيريفي من الدرجة الثانية 4-2 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 3-3.
ربع نهائي كأس ملك اسبانيا
اليوم: غرناطة– فالنسيا 10 مساء.
غداً: ميراندس– فياريال 10 مساء.
الخميس: ريال مدريد– ريال سوسيداد 8 مساء، برشلونة– أتلتيك بلباو 10 مساء.
كأس الاتحاد الانكليزي (الدور الرابع)
مباريات اليوم: كارديف سيتي– ريدينغ، ديربي كاونتي- نورثامبتون تاون، بيرمنغهام سيتي- كوفنتري سيتي، ليفربول- شروسبيري تاون، 9.45 مساء، أكسفورد يونايتد– نيوكاسل 10 مساء.
مباريات الغد: توتنهام– ساوثامبتون 9.45 مساء.

أرقام وإحصائيات
– لم يلتق ليفربول وشروسبيري تاون من قبل إلا مرة واحدة، وكانت في مباراة الذهاب في المسابقة هذا الموسم انتهت بهدفين لكل منهما.
– التقى توتنهام وساوثامبتون في 87 مباراة، فاز فيها السبيرز في 41 مباراة، فيما فاز منافسه بـ 26 مباراة، وكان التعادل في 20 مباراة.
– التقى ريال مدريد وريال سوسيداد في 46 مباراة في كأس الملك، وكانت الغلبة فيها للريال 26 فوزاً مقابل 11 لسوسيداد، وتعادلا في 9 مواجهات.
– فاز برشلونة في ستة لقاءات من آخر عشرة جمعته ونظيره بلباو، فيما فاز الأخير في مواجهتين، وتعادلا في مثلهما.
– يعتبر فريقا برشلونة وأتلتيك بلباو الأكثر تتويجاً بلقب كأس ملك اسبانيا، حيث ظفر بها النادي الكتالوني 30 مرة مقابل 23 مرة للفريق الباسكي.