رياضةصحيفة البعث

ديربي ميلانو يتصدر المشهد ولقاءات سهلة للغريمين في اسبانيا

 

يتجه عشاق الساحرة المستديرة حول العالم إلى ملعب السان سيرو في مدينة ميلانو الايطالية، مسرح أقوى مباريات الدوريات الأوروبية الثلاثة الكبرى لهذا الأسبوع، حيث يلتقي فريق الانتر وصيف الدوري غريمه التاريخي فريق ميلان الثامن لحساب الجولة الثالثة عشرة من الدوري، وبغض النظر عن ترتيب الفريقين، لطالما اكتسب ديربي “الغضب”، كما يحلو للبعض تسميته، نتيجة كل تلك المشاعر التي تتأجج قبل المباراة بين مناصري الفريقين، نكهة خاصة، حيث الفوز بهذه المواجهة يعادل إلى حد كبير الفوز بأحد الألقاب المحلية بالنسبة للجارين اللدودين، وثارت شكوك كثيرة حول غيابات مؤثرة عن صفوف الميلان، أبرزها غياب النجم السويدي إبراهيموفيتش الذي أجرى مرانه منفرداً، ولم يشارك في المباراة الأخيرة للفريق، لكن آخر التسريبات أكدت مشاركته ليقود هجوم كتيبة ستيفانو بيولي، وعلى الجانب الآخر، يدخل الانتر المباراة وعينه على نقاطها الثلاث ليبقي على حظوظه في المنافسة على اللقب بانتظار أية كبوة من المتصدر يوفنتوس، وتشير التوقعات إلى أنه مع وجود اريكسون في صفوف الانتر، وإبراهيموفيتش في صفوف ميلان، ستشهد هذه النسخة من الديربي حضوراً ومتابعة قياسيين.
وفي انكلترا ستقام الجولة السادسة والعشرون من الدوري على أسبوعين حتى تتسنى للفرق الاستراحة قبل عودة الاستحقاقات الأوروبية، ولن تكون هناك مباريات صعبة لهذا الأسبوع، وسيلاقي مانشستر سيتي وصيف الدوري وست هام أحد متذيّلي الترتيب الثلاثة في مباراة سهلة من المتوقع أن يخرج منها رفاق أغويرو بنتيجة يصالحون فيها جماهيرهم بعد الخسارة المفاجئة أمام توتنهام في الجولة السابقة بهدفين نظيفين.
اسبانياً، تمر الجولة الثالثة والعشرون دون مواجهات قوية، حيث يحل المتصدر ريال مدريد ضيفاً ثقيلاً على فريق أوساسونا الحادي عشر، ويرحل برشلونة لملاقاة ريال بيتيس الثاني عشر، ورغم سهولة المواجهتين، إلا أن أية هفوة من أحد المتصدرين قد تكلفه مركزه وربما اللقب لهذا الموسم، لذا الخطأ ممنوع من الآن فصاعداً.

الدوري الانكليزي (المرحلة 26)
مباريات الغد: ايفرتون- كريستال بالاس 2.30 ظهراً، برايتون– واتفورد 7.30 مساء.
مباريات الأحد: شيفيلد– بورنموث 4 مساء، مانشستر سيتي- وست هام 6.30 مساء.

الدوري الايطالي (المرحلة 23)
مباريات اليوم: روما- بولونيا 9.45 مساء.
مباريات الغد: فيورنتينا– أتلانتا 4 مساء، تورينو– سامبدوريا 7 مساء، هيلاس– يوفنتوس 9.45 مساء.
مباريات الأحد: سبال– ساسولو 1.30 ظهراً، جنوى– كالياري، نابولي– ليتشي، بريشيا– أودينيزي، 4 مساء، بارما– لاتسيو 7 مساء، انتر– ميلان 9.45 مساء.

الدوري الاسباني (المرحلة 23)
مباريات اليوم: ديبورتيفو ألافيس- ايبار 10 مساء.
مباريات الغد: ليفانتي– ليغانيس 2 ظهراً، خيتافي– فالنسيا 5 مساء، بلد الوليد– فياريال 7.30 مساء، أتلتيكو مدريد- غرناطة 10 مساء.
مباريات الأحد: اسبانيول– مايوركا 1 ظهراً، ريال سوسيداد- أتلتيكو بلباو 3 عصراً، أوساسونا- ريال مدريد 5 مساء، سيلتا فيغو– اشبيلية 7.30 مساء، ريال بيتيس– برشلونة 10 مساء.

أرقام وإحصائيات
– فاز مانشستر سيتي على وست هام في كل المباريات العشر الأخيرة التي جمعتهما في كافة المسابقات، وتمكن السيتزنز من تسجيل خماسية نظيفة في مناسبتين، آخرها في مباراة الذهاب لهذا الموسم.
– التقى الانتر وميلان في 170 مباراة في الدوري الايطالي، فاز الميلان في 51، وسجل 219 هدفاً، فيما فاز الانتر في 65 مباراة، مسجلاً 237 هدفاً، وانتهت 55 مباراة بالتعادل.
– أكبر نتيجة في تاريخ ديربي مدينة ميلانو كانت عام 1918 عندما فاز ميلان 8-1 على الانتر.
– التقى ريال مدريد وأوساسونا 80 مرة من قبل، وفاز الريال في 51 مباراة، بينما حقق أوساسونا الفوز في 13 مباراة، وكان التعادل في 16 مباراة، وسجل لاعبو الملكي 179 هدفاً، فيما أحرز لاعبو أوساسونا 79 هدفاً.