رياضةصحيفة البعث

فراس معلا رئيساً للاتحاد الرياضي

 

 

مرحلة جديدة بدأتها رياضتنا أمس مع اختيار السبّاح العالمي فراس معلا لرئاسة الاتحاد الرياضي العام للدورة الرياضية العاشرة، حيث سادت حالة من التفاؤل أجواء المؤتمر العام الذي ينتظر أن يختتم اليوم بمعرفة أسماء أعضاء المكتب التنفيذي الجديد.
طبعاً وصول رياضي مخضرم وصاحب إنجاز لقيادة دفة العمل الرياضي أمر غاية في الإيجابية، لكن الأكيد أن المهمة ليست بالسهولة مع الظروف الصعبة التي تعيشها رياضتنا، والأرضية التي ينقصها الكثير لتكون مناسبة لتحقيق الانطلاقة المطلوبة.
لن نكون مستعجلين لمعرفة ماذا يخبىء رئيس الاتحاد الجديد في جعبته من خطة أو استراتيجية لتطوير رياضتنا، لكن الطبيعي أن ملامح التغيير يجب أن تظهر منذ اليوم الأول لاستلامه منصبه، مع السقف العالي للتوقعات من قبل مختلف الكوادر التي بدت سعيدة جداً بالتغيير الذي حصل.
الملفات التي تنتظر القيادة الجديدة تبدو كثيرة، وخاصة من ناحية القوانين الناظمة للعمل الرياضي، والمواد التي بقيت لفترة طويلة بحاجة لتعديل، وربما يكون قانون الاحتراف، والاستقلالية المالية للاتحادات، ومنح الحرية الاستثمارية للأندية هي العناوين العريضة التي تحتاج لخطوات سريعة لمعالجتها.
عموماً المطلوب من رئيس الاتحاد الجديد أيضاً إنهاء الشللية، وفتح المجال لكل راغب في العمل بعيداً عن التحالفات القديمة، ومن المؤكد أن أغلب كوادر رياضتنا تسعى لتطويرها، وحتى إذا اختلفت الرؤى فإن وحدة الهدف يجب أن تطغى على كل الاختلافات.
ختاماً لا يسعنا إلا التمنّي بالتوفيق للوافدين الجدد لقيادة رياضتنا، مع معرفتنا المسبقة بثقل المهمة الملقاة على عاتقهم، وكثرة المسؤوليات التي تتطلب جهوداً كبيرة للإحاطة بها، مع توجيه الشكر لرئيس الاتحاد الرياضي السابق على جهوده في الفترة الماضية.

مؤيد البش