امتحانات الثانوية العامة خارج الرقة

الرقة – حمود العجاج
أكد مصدر رسمي في محافظة الرقة أنه لم تتم الموافقة على إجراء امتحانات الثانوية العامة في ريف الرقة المحرّر، وذلك للسنة الثانية على التوالي رغم مضي أكثر من ٣ سنوات على تحرير المنطقة من الإرهابيين والتكفيريين. وبيّن المصدر أن وزير التربية ربط عملية إقامة امتحانات الثانوية العامة بكتاب رسمي من الجهات الوصائية والتنفيذية في محافظة الرقة، يؤكد إمكانية الامتحانات لتقوم وزارة التربية من خلاله باتخاذ القرار بإجراء الامتحانات في ريف الرقة المحرّر من عدمه، بينما سيتم إجراء امتحانات شهادة التعليم الأساسي في الريف المحرر.
وفي هذا السياق أكد خالد الدرويش عضو مجلس الشعب عن محافظة الرقة وأحد المهتمين بهذا الملف، أنه تقرّر لهذا العام إقامة امتحانات الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي لأبناء محافظة الرقة في محافظات حماة ودمشق واللاذقية وحلب.. وكذلك افتتاح مركز امتحاني لشهادة التعليم الأساسي في حماة، إضافة إلى المراكز الامتحانية الأساسية في ريف الرقة المحرر، لافتاً إلى أنه تم أيضاً افتتاح مركز في حماة لتسجيل الطلاب المتقدمين للامتحانات العامة الإعدادية والثانوية في حماة لتخفيف العناء والسفر والتكاليف إلى ريف الرقة المحرر، حيث هناك مركز التسجيل الرئيسي الذي يوجد في مدينة السبخة ومقر مديرية تربية الرقة بعد انتقالها بشكل كامل من حماة.
يذكر أنه تقدّم أكثر من ٥ آلاف طالب وطالبة خلال العام الماضي لامتحانات الثانوية العامة من أبناء محافظة الرقة في مدينة حماة، حيث جاء القسم الأكبر منهم من محافظة الرقة بعد أن قدمت مديرية التربية مراكز إيواء للطلاب وذويهم المرافقين لهم خلال فترة الامتحان.
بينما تقدّم أكثر من ١٣ ألف طالب وطالبة خلال العام الفائت إلى امتحانات التعليم الأساسي في ريف الرقة المحرر من خلال ١٠٥ مراكز امتحانية في مدن دبسي عفنان والسبخة ومعدان والقرى والبلدات التي تتبع لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى