الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

“بصمة طالب” معرض لمشاريع تخرج طلبة السويداء

 

السويداء_ رفعت الديك
أكثر من ١٠٠ مشروع تخرج ضمه المعرض الفني الذي نظمه الاتحاد الوطني في السويداء ويعتبر الأول من نوعه ضم نخبة من مشاريع تخرج طلبة كليات ومعاهد السويداء بعنوان “بصمة طالب”.
وأشارت الرفيقة نبال الظواهرى عضو قيادة الفرع أن سورية تنتظر الخبرات الشابة والطموحة للنهوض بها، وتعتبر المشاريع المعروضة إحدى الأدوات الهامة لذلك، مؤكدة أهمية المعرض واستمراره لتسليط الضوء على مشاريع يأمل أصحابها أن تجد طريقها ليتم استثمارها من رجال الأعمال، ولاسيما مع تنامي مستوى الابتكار عاما بعد عام، الأمر الذي يعتبر مقياسا للتقدم والنمو في وجه الحصار والإرهاب والعدوان الذي تعاني منه سورية. ونوهت إلى مواصلة السعي لتمكين قدرات الشباب واستثمار مبادراتهم التي تلبي حاجات المجتمع ليعززوا مواطنتهم الفاعلة، مبينة أن المعرض يهدف إلى ربط المشاريع بسوق العمل وتسويقها وجعلها قابلة للاستثمار والتطبيق اقتصاديا لتكون مشاريع من السوريين وإليهم.
بدوره أكد مدير فرع جامعة دمشق بالسويداء د. منصور حديفة أهمية هذا المعرض الذي عرض نتاج سنين من الجهد والتعب وأن هذه المعارض تهدف إلى إبراز قدرات الطالب السوري بما يقدمه من إبداع وفن، كما أنها تعطي دفعا للشباب ليستمروا في النجاح.
ونوهت وفاء العفلق رئيس فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية بالسويداء أن المعرض رسالة أن الطالب السوري قادر على تقديم رؤى وحلول للمشاكل الحياتية التي نعاني منها وأن جيل الشباب سيعيد إعمار وطنه متسلحا بالعلم والمعرفة.