صحيفة البعثمحليات

4 ساحات مجانية لبيع المنتجات الزراعية والاستهلاكية

حلب- معن الغادري
في إطار الجهود لكسر حدة الغلاء والحدّ من ارتفاع الأسعار، خصّص مجلس مدينة حلب 4 ساحات لإنشاء أسواق غير مأجورة /لا تخضع لرسوم الإشغال/ للبيع المباشر وإيصال المواد الزراعية الاستهلاكية والأساسية اليومية للمواطن دون وسيط وبأسعار منافسة.
وبدأ مجلس المدينة تجهيز الأسواق ووضعها في الخدمة والاستثمار الفعلي من خلال تحديد أربعة مواقع كخطوة أولى، وهي ساحة في منطقة باب جنان خلف مبنى فرع المرور سابقاً- ساحة في حي الشعار ضمن الكراج الشرقي من الجهة الشمالية- ساحة هنانو في حي المشارقة جانب جامع السيد الرئيس- وساحة في حي الفيض غرب الملعب البلدي والمطلة على سكة القطار.
ودعا المجلس من يرغب بعرض وبيع منتجاته الحضور إلى المواقع المحددة طيلة أيام الأسبوع عدا يوم الجمعة، وذلك من الساعة /٧/ السابعة صباحاً وحتى /٢/ الثانية ظهراً، ومراجعة مندوب مجلس المدينة في الموقع على أن يكون العارض من المنتجين حصراً.
وبيّن رئيس مجلس مدينة حلب الدكتور المهندس معد المدلجي أن مجلس المدينة سيعمل على توفير كل التسهيلات اللازمة لإنجاح هذه التجربة ومراقبة عمل الأسواق مع خطة للتوسع في هذه الساحات، لتشمل أحياء عدة في المدينة بغية توفير المنتجات الأساسية اليومية بأسعار مناسبة ومتهاودة للمواطنين.