رياضةصحيفة البعث

لقاء قمة بين الوحدة والوثبة في دوري سلة الرجال

تستكمل اليوم المرحلة الأولى من منافسات دوري سلة المحترفين للرجال في نسخته الـ 64 التي انطلقت يوم أمس رسمياً بمباراة الثورة مع الكرامة، حيث يقام اليوم لقاءان: الأول في دمشق ويجمع الوحدة مع الوثبة، والثاني في حماة ويجمع الطليعة مع الجلاء.
اللقاء الأول يجمع الوحدة والوثبة في صالة الوحدة (الساعة السادسة مساء) في موقعة مثيرة وصعبة على الفريقين، خاصة أن الوثبة تطور مستواه بشكل ملفت الموسم الحالي، وهو ما سيصعّب من مهمة الوحدة في اللقاء.
المباراة الثانية التي تقام في صالة حماة تجمع الطليعة مع الجلاء (الساعة السادسة مساء)، وهي الإطلالة الأولى للطليعة القادم من الدرجة الثانية.
عناوين كثيرة يحملها دوري هذا الموسم، لاسيما أن أغلب الفرق كشفت جميع أوراقها من خلال مباريات كأس الجمهورية التي اختتمت منذ فترة “طويلة”، وتوّج بلقبها فريق الاتحاد على حساب الوثبة، ما يعني أن الفرق تعرف بعضها جيداً، وهذا سيعطي المباريات نكهة تنافسية أكثر قوة.
الملاحظ أيضاً في الجدول الذي أصدره اتحاد كرة السلة أن مرحلة الذهاب ستنتهي خلال شهر واحد، وهذا يجعلنا نتساءل: ما الفائدة التي ستجنيها سلتنا من مثل هكذا دوري؟ وهل سيطور المستوى الفني للأندية واللاعبين؟ إضافة إلى أن الاتحاد قرر مشاركة لاعب واحد تحت سن 24 سنة من مواليد 1995 على عكس المواسم الماضية، حيث تضمنت التعليمات مشاركة لاعبين تحت 24 سنة، وشدد الاتحاد على أن يتم تسجيل أربعة لاعبين من هذه الشريحة العمرية على “سكور المباراة”.
عماد درويش