الصفحة الاولىصحيفة البعث

خروقات النظام السعودي لاتفاق الحديدة تتصاعد

 

كثّفت قوى تحالف العدوان من خروقاتها لاتفاق وقف إطلاق النار بمحافظة الحديدة، ما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من المواطنين، فيما شن طيرانه عشرات الغارات على محافظتي صنعاء ومأرب، وأوضح مصدر أمني أن خروقات قوى العدوان بلغت 240 خرقاً بينها 28 اعتداء على رقابات الخامري والصالح وكيلو 16 والمنظر، وتحليق ست طائرات حربية في أجواء شارع الـ 50 ومنطقة المنظر وكيلو 16 ومدينة الدريهمي المحاصرة ومدينة حيس وست طائرات تجسسية في أجواء شارع الـ 50 ومنطقة المنظر، واستحدثت قوى العدوان خمسة تحصينات قتالية في الجبلية وشارع الـ 50 وكيلو 16 ونفّذت 53 خرقاً بقصف مدفعي وصاروخي و138 خرقاً بالأعيرة النارية المختلفة.
وأشار المصدر إلى سقوط جرحى من المواطنين جراء اعتداءات المرتزقة المتواصلة على الأحياء السكنية القريبة من شارع الـ50، كما أصيب أحد أفراد التموين في نقطة رقابة الارتباط المشتركة في الخامري بنيران أسلحة المرتزقة المتوسطة على النقطة.
وأكد استشهاد أحد المواطنين متأثراً بجراحه جراء استهداف قوى العدوان للأحياء السكنية القريبة من شارع الـ50، فيما أصيب مواطن بجروح بشظايا مدفعية قوى العدوان في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا.
وذكر المصدر أن قوى العدوان قصفت بثلاث قذائف هاون منازل المواطنين في قرية الشجن بمدينة الدريهمي المحاصرة، وقصفت طائرة دون طيار تابعة لقوى العدوان مدينة الدريهمي، وأفاد بأن قصفاً صاروخياً ومدفعياً سعودياً استهدف قرى آهلة بالسكان في مديرية رازح الحدودية بمحافظة صعدة، لافتاً إلى أن طيران تحالف العدوان شن خمس غارات على منطقة الأعروش بمديرية خولان وأربع غارات على مديرية نهم بمحافظة صنعاء.
هذا واستهدف طيران العدوان السعودي محافظة مأرب بثماني عشرة غارة بينها غارات بقنابل عنقودية، وأفاد مصدر إعلامي بأن طيران العدوان شن 18 غارة على مديرية صرواح في مأرب بعضها بالقنابل العنقودية، بينما شن أربع غارات على مديريتي خب والشعف بمحافظة الجوف، واستهدف بغارتين منطقة العرقوب بمديرية خولان الطيال في محافظة صنعاء وغارتين على منطقة المزرق بمديرية حرض في حجة.
إلى ذلك، أكد المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع أن الدفاعات الجوية تصدّت لتشكيل قتالي مكون من عدد من الطائرات الحربية من طراز اف 15 في سماء الجوف بمنظومة فاطر1 الدفاعية، وأجبرتها على المغادرة دون أن تتمكن من تنفيذ أي أعمال عدائية.