رياضة

لمواجهة كورونا.. حملة توعوية في نادي الطليعة

حماة ـ منير الأحمد

أطلق نادي الطليعة حملة بعنوان “ليس بالخبز وحده تحيا الشعوب” وذلك في إطار التدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا المستجد وحرصاً على الصحة العامة للمواطنين.

وتضمنت الحملة العديد من الإجراءات التوعوية والتثقيفية للتعريف بكيفية انتقال الفيروس وطرق الوقاية منه في موقعه الرسمي، إضافة إلى رسائل توعوية عن طريق لاعبيه الذين لهم متابعون في المحافظة، فضلاً عن تطهير وتعقيم مقر النادي ومكاتبه الإدارية وصالاته الرياضية المختلفة وكذلك غرف الملابس والحمامات، كما شملت الحملة أيضاً توزيع الكمامات والمعقمات على المارة في معظم مناطق حماة في بادرة إنسانية وأخلاقية تجسد الفكر الواعي لكافة أعضاء وكوادر ومشجعي النادي.

رئيس النادي المهندس خالد زكية أكد لـ “البعث” أن نادي الطليعة ينفذ قرارات مجلس الوزراء فيما يتعلق بإجراءات التصدي لفيروس كورونا، وتم تعليق كافة الأنشطة الرياضية بالنادي سواء الفريق الأول أو باقي الألعاب الأخرى كما تم إغلاق أبواب النادي حتى إشعار أخر أيضا مع استغلال هذه الفترة في عمليات تعقيم وتطهير واسعة وصيانة عاجلة لكل منشآت النادي وهو الأمر الذي يتم باستمرار منذ قرار تعليق النشاط.

وأضاف زكية: النادي يلتزم بكل القرارات فور صدورها خاصة أن الهدف الأول للجميع حاليا هو مجابهة الوباء والحد من انتشاره، مؤكداً أن سلامة المواطن السوري أهم من اي نشاط رياضي.

وفي السياق ذاته، قامت إدارة نادي الشهيد باسل الأسد للفروسية في حماة بالتعاون مع عدد من مربي الخيول في النادي بحملة تعقيم وتنظيف شاملة للاسطبلات ضمن الجهود الرامية للتصدي لفيروس كورونا.

وقال مدير منشأة الفروسية في حماة عبد الرؤوف الخاني أنه وبعد الانتهاء من حملة التعقيم التي كانت تهدف الحفاظ على سلامة روّاد النادي، قمنا بتسوية أرض المضمار للوصول الى أرضية تضمن سلامة الخيول الموجودة في المنشأة، مبينا أن النادي ملتزم بالقرارات الصادرة عن الاتحاد الرياضي العام بوقف النشاط الرياضي حيث يقتصر الدوام حاليا على تنظيف وتعقيم المنشأة لكي تكون جاهزة لأي نشاط رياضي هذا العام.