محليات

استمرار عمليات التعقيم اليومية وتشدد في مراقبة الأسواق وقمع المخالفات

حلب – معن الغادري

يواصل مجلس مدينة حلب تنفيذ حملات النظافة والتعقيم اليومية للشوارع الرئيسة والمرافق العامة ومحاور المدينة، بالتزامن مع قيام مديرية الشؤون الصحية بمتابعة دورياتها اليومية على الأسواق وتسطير الضبوط الصحية بحق المخالفين.

وشدد الدكتور المهندس معد المدلجي رئيس مجلس المدينة على ضرورة التعاون والالتزام من قبل المواطنين بمواعيد رمي القمامة والبقاء في منازلهم كإجراء وقائي للتصدي للفيروس، مشيرا إلى أن فرق وورشات العمل تعمل على مدار الساعة لترحيل القمامة وتوفير أفضل الخدمات للمواطنين وللعناية بالنظافة والقيام بعمليات التعقيم اليومية لكافة الأحياء في حلب.

وفي السياق تواصل فرق وآليات فرع الهلال الأحمر السوري القيام بعمليات تعقيم وتنظيف الشوارع والأحياء وتوزيع المواد الغذائية للأسر الأكثر احتياجا. وذكر مدير فرع الهلال الأحمر أن العمل مستمر بالتنسيق مع مجلس المحافظة لتقديم كل المساعدة والعون للأسر الفقيرة والمحتاجة والقيام بعمليات التعقيم اليومية للشوارع والأحياء في كافة محاور حلب.

إلى ذلك، تم ضبط آلية توزيع الخبز وإزالة كل أشكال التجمع على أبواب الأفران وإيصال المادة للمواطنين بيسر وسهولة بالتزامن مع قيام مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك ومجلس مدينة حلب بحملات المراقبة للأسواق والمحال التجارية، حيث تم إغلاق 24 محلا تجاريا لبيع المواد الغذائية نتيجة مخالفات متنوعة تتعلق بالتلاعب بالأسعار.

كما قامت المديريات الخدمية ومديرية الشؤون الصحية بمجلس مدينة حلب بتنظيم 227 ضبطا لمخالفات النظافة والإشغالات وعدم في مختلف أحياء المدينة وتطبيق العقوبات بحق المخالفين التقيد بالشروط الصحية، حيث تم التعامل مع مخالفات النظافة والاشغالات مع التحصيل المباشر والفوري للغرامات.

في هذه الأثناء، تواصل الجمعيات الأهلية بحلب تقديم المساعدات الإنسانية في معظم الأحياء الشعبية للأسر الأشد احتياجا في ظل الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية الصعبة بالتزامن مع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمنع تفشي وباء كورونا، بالتنسيق مع محافظة حلب ومديرية الشؤون الاجتماعية والعمل.

وفي هذا الإطار قامت جمعية “التآلف” بحملة واسعة لتوزيع الخبز والأدوية المجانية في عدد من الأحياء الشعبية حيث وزعت يقارب 20 ألف ربطة خبز.

كما قامت الجمعية بمعاينة المستفيدين وتوزيع الأدوية مجانا من خلال عياداتها في الأكرمية وبلغ عدد المستفيدين من هذه المبادرة حوالي 200 مواطن، أما جمعية “وسام الخير” فقامت بتوزيع 2400 ربطة خبز مجانا. أما جمعية “أهل الخير” فقد قامت بتوزيع 105 سلة غذائية لعائلات الأيتام والشهداء كما قامت بتوزيع حصص غذائية داعمة. كما تم توزيع 3000 وجبة ساخنة في منطقة الانصاري الشرقي والزبدية، وكذلك لمنظومة الاسعاف والطوارئ، ودار المسنين.

وتستمر جمعية “أهل الخير” بشكل يومي بتعقيم أماكن التوزيع والعيادات الطبية التخصصية التابعة للجمعية، ويرافق عملية التوزيع تقديم النصائح التوعوية في ما يتعلق بفايرس كورونا وقواعد النظافه العامة والضرورية.

وقامت جمعية “بيرويا” بتوزيع الفروج في عدد من الأحياء الشعبية. في حين بادرت جمعية “يدا بيد” بتنظيم الدور على الأفران ووصالات ومراكز “السورية للتجارة” التي تشهد ازدحاما خلال بيع المواد التموينية المدعومة.