محليات

درعا.. تنفيذ عدة مشاريع في الريف الشمالي

 

درعا – دعاء الرفاعي

تبذل الشركة العامة للصرف الصحي بدرعا جهودا متواصلة لاستكمال تنفيذ عدة مشاريع حيوية رغم نقص الإمكانيات والعدد القليل في عدد العمال، حيث تواصل الشركة تنفيذ مشروع تمديد شبكة الصرف الصحي لقرية تبنة في ريف المحافظة بكلفة وصلت إلى 750 مليون ليرة مع ملاحق العقود.

ووفق المهندس رزق محاميد مدير الشركة فهذا المشروع سيسهم بخفض نسبة التلوث في القرية والحفاظ على السلامة البيئية والصحة العامة، كما سيرفع عن السكان عبء الاعتماد على الجور الفنية التي تطفو باستمرار وتنساب على الطرقات مطلقة الروائح الكريهة إضافة لانتشار الحشرات الضارة. وبين المحاميد أن طول الشبكة  يصل إلى 7 كم، في حين بلغت نسبة إنجاز المشروع  95٪ ولكن ما يعيق العمل حاليا هو فيضان مجرى النهر الذي يمر عبر البلدة ما أدى لعرقلة العمل ومن المتوقع الانتهاء منه في غضون شهر.

وأضاف المحاميد إن الشركة قامت بتنفيذ الخطوط الرئيسية ومصب الصرف الصحي بقرية موثبين بقيمة عقدية بلغت 202 مليون ليرة، وبطول 3500 م، وبنسبة إنجاز حوالي 40٪. وتعمل الشركة على تنفيذ شبكة دير البخت بكلفة وصلت إلى 221 مليون ليرة وطول 2800 م، ووصلت نسبة التنفيذ إلى 25٪ ، وتستكمل الشركة شبكة الصرف الصحي في بلدة علما بكلفة وصلت إلى 159 مليون ليرة وطول 3100 م بنسبة إنجاز 15٪.

وحول محطة معالجة خبب بين المحاميد أن الكلفة الإجمالية تبلغ 299 مليونا ونسبة التنفيذ وصلت حتى تاريخه إلى 10٪.