محليات

٦ مراكز تحويلية بالخدمة في القاطرجي الصناعية

 

 

حلب – معن الغادري

استكمالاً لخطة محافظة حلب لتغذية المناطق الصناعية بالتيار الكهربائي، وترجمة لمخرجات الإجتماعات الوزارية والاهتمام الحكومي بالمحافظة وتحسين واقع الخدمات فيها، قامت ورشات الشركة العامة لكهرباء محافظة حلب بوضع ٦ مراكز تحويلية بالخدمة في منطقة القاطرجي الصناعية وهي: ث٤٠ – ث٩٣ – ث٩٢ – ث٨٥ – ث٢٨ – ث٩، والتي تغذي اكثر من ٣٠٠ منشأة صناعية متوسطة وخفيفة، وذلك بعد انقطاع التيار الكهربائي عنها لأكثر من ست سنوات.

وتأتي هذه الخطوة، ضمن سلسلة من الخطوات، لتأهيل محطات التحويل التي تم تخريبها من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة – وتزويد المناطق الصناعية والحرفية بالتيار الكهربائي للنهوض بالواقع الصناعي، وإعادة دوران عجلة الإنتاج في المحافظة كونها مركزاً صناعياً مهماً وعاصمة للاقتصاد الوطني.

وبين مدير عام الشركة المهندس محمد الصالح أنه يتم العمل الآن لإعادة تأهيل دارة مزدوجة على التوتر ٢٠ ك فولت من محطة الشقيف الى منطقة الليرمون لتغذية المنشآت الصناعية والحرفية في المنطقة، ومن المتوقع وضعها بالخدمة مطلع الشهر القادم، لافتاً إلى أن الشركة قامت سابقاً بتغذية جزء من هذه المنطقة.

يذكر أنه تم مؤخرا وضع محطات المنصورة وإيكاردا والزربة بالخدمة بعد إعادة تأهيلها وتأمين التغذية الكهربائية للمعامل والمنشآت الصناعية المتواجدة في الريف الجنوبي والغربي لمحافظة حلب.