محليات

السماح بفتح المنشآت الخاصة بشروط وقائية

ريف دمشق – علي حسون

تدرس  محافظة ريف دمشق السماح بإعادة فتح محال المنشآت الخاصة “مكانيك وكهرباء سيارات وخراطة ومحال بطاريات” وغيرها من الصناعات الخدمية، حيث أوضح مدير المدن الصناعية في ريف دمشق أسعد خلوف أنه تم إعداد مذكرة للمحافظة بخصوص المهن المذكورة الموزعة في أنحاء مدن وبلدات المحافظة وضرورة إعادة فتحها كونها تشكل المصدر الرزق الوحيد لأسر أصحابها، إضافة إلى تسهيل حركة المواطنين أصحاب السيارات، مشدداً على تطبيق شروط الصحة العامة واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية.

وبين خلوف في تصريح لـ”البعث” أن المحافظة حريصة على مصلحة تلك المنشآت، وفي ذات الوقت تعمل أقصى إجراءات الوقائية والاحترازية،منعاً من انتشار فيروس كورونا من أجل سلامة المواطنين، مشيراً إلى أن المحافظة سمحت لأصحاب المنشآت الخاصة بإعادة العمل في المناطق الصناعية وفقاً لشروط ومواعيد محددة.

وكان لأصحاب هذه المنشآت المنتشرة في مناطق ريف دمشق شكواهم عبر “البعث” نتيجة منعهم من فتح محالهم وممارسة أعمالهم، معتبرين أن طبيعة عملهم لا تحدث تجمعات، في حين هناك محال غذائية  ومؤسسات، وخاصة “السورية للتجارة”، تشكل مكاناً لازدحام كبير للمواطنين. وطالبوا بإنصافهم ومساواتهم بأصحاب المنشآت في محافظة دمشق، لاسيما بعد صدور قرار بالسماح لهم بفتح المحال الصناعية وفق نوعية المنشأة.