الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

مسرح الحجر الصحي.. مبادرة حمصية

حمص – البعث

أطلقت فرقة المسرح العمالي بالتعاون مع مديرية الثقافة بحمص – فريق مهارات الحياة (طلاب التمثيل في معهد الثقافة الشعبية)، مبادرة مسرح الحجر الصحي، وذلك بإشراف مدير المسرح العمالي بحمص المخرج المسرحي سامر إبراهيم أبو ليلى، والتي تتضمن فيديوهات لمونولوجات مسرحية من نصوص عربية وأجنبية عالمية تم تسجيلها من منازل الحجر الصحي لتشجيع الناس على البقاء في المنازل واستثمار الوقت بطريقة مفيدة.

وبعد أربعة أيام من انطلاق المبادرة وبعد ازدياد المشاركات من المهتمين بالمسرح، تحوّلت الاحتفالية لمبادرة مستمرة طيلة فترة الحجر الصحي في المنازل، وتوّسعت لتشمل كل الناس الذين لديهم موهبة وخبرة للمشاركة فيها، وهكذا بدأت المبادرة تكبر لتضم ممثلين من خارج فرقة العمال ومن فرق أخرى وكذلك أشخاص هواة ولا خبرة كبيرة لديهم، ومن أماكن جغرافية متنوعة من كل سورية وحتى خارج سورية.

سيتم تباعا نشر الفيديوهات للمشاركين على صفحة “قسم الطفل” – مديرية ثقافة حمص. وبدأت المبادرة مع فيديو من تحضير طلاب معهد الثقافة الشعبية- قسم التمثيل، وهو مشروع مشهد حركي أعد للعرض في يوم المسرح العالمي 27 آذار الفائت ولكنه لم ينجز بسبب توقف النشاط الثقافي نتيجة أزمة الكورونا.