95% من الأطباء يغلقون عياداتهم ..!!

 

الحسكة – اسماعيل مطر

مع انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد عالميا ومع جميع الإجراءات الحكومية التي اتخذها الفريق الحكومي للتصدي لهذا الوباء ففي المجال الطبي استنفرت جميع الطواقم والفرق الطبية في عموم المحافظات سواء في المشافي الحكومية أو الخاصة وعلى مدار الساعة، لكن الغريب أن نسبة تتجاوز الـ 95% من عيادات الأطباء في الحسكة أغلقت أبوابها دون تقديم أي مبرر.

“البعث” وفي  اتصال هاتفي مع الدكتور محمد رشاد خلف مدير الصحة أكد أنه لم يرد أي قرار أو تعميم من الوزارة بخصوص إغلاق العيادات، وكل ما فعله بعض الزملاء الأطباء هو اجتهاد شخصي. مشيراً إلى أنه تم تخصيص قسم خاص في مركز اللؤلؤة الطبي المحدث في مدينة الحسكة مركزا للعزل مع تجهيزه كونه بالتجهيزات والمعدات اللازمة، كون المشفى الوطني يقع خارج السيطرة.

من جهته الدكتور زهير جورج نقيب أطباء الحسكة أفاد أنه ليس في وسعنا اتخاذ أي إجراء بحق الأطباء الذين أغلقوا عياداتهم خلال هذه  الفترة وتظل عملية افتتاح العيادات أو إغلاقها من تقدير الزملاء الأطباء، وفي السياق ذاته يشكوا المواطنون في محافظة الحسكة من هذا التصرف، ويطالبون وزير الصحة ونقيب أطباء سورية إلزام الأطباء على ممارسة عملهم الإنساني والطبي واستقبال المرضى في عياداتهم التي أصبحت مهجورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى