أخبارصحيفة البعث

العراق.. القضاء على 13 إرهابياً في صلاح الدين

واصل الجيش العراقي عملياته ضد تنظيم “داعش” الإرهابي، وقضى سلاح الجو على 13 إرهابياً ودمّر أوكاراً لهم في محافظة صلاح الدين شمال شرق بغداد، وقال نائب قائد عمليات صلاح الدين، اللواء الركن جاسم محمد: إن العمليات الجوية جاءت بعد معلومات استخباراتية دقيقة تفيد بوجود عناصر لعصابات “داعش” الإرهابية، مشيراً إلى أن العملية أسفرت عن القضاء على 13 إرهابيا وتدمير عدد من أوكارهم.

كما أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية عن إلقاء القبض على مسؤول التنسيق بين عناصر تنظيم “داعش” في محافظة الانبار، وقالت في بيان: إن المعتقل كان يتولى مهمة التنسيق ما بين عوائل عصابات “داعش” الارهابية المتواجدين في مخيمات الأنبار وابنائهم من “الدواعش” الفارين خارج العراق، ومن المطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق المادة 4 ارهاب”.

إلى ذلك، داهمت قوة من اللواء 35 بالحشد الشعبي الجزر الواقعة على نهر دجلة قرب منطقة الزلاية جنوب تكريت، لتطهيرها من الجماعات المسلحة الارهابية التي تسللت إليها.

وقام اللواء 35 بالحشد الشعبي وبغطاء من طيران الجيش بمعالجة العناصر الإرهابية المتسللة في الجزر الواقعة في نهر دجلة قرب منطقة الزلاية ضمن قاطع المسؤولية بصلاح الدين.

يأتي ذلك فيما أكد رئيس أركان الجيش العراقي، الفريق أول ركن عثمان الغانمي، أن الإرهاب يحاول استغلال أي ثغرة لارتكاب جرائمه، وقال، خلال تفقده القطعات العسكرية في محافظة كركوك التي شهدت في الأيام الأخيرة تحركات لتنظيم “داعش”، إن “واجب الجيش الرئيسي سيبقى مقاتلة الإرهاب في كل شبر من أرض العراق”، وشدد على ضرورة تحديث الخطط باستمرار وأخذ أعلى درجات الحيطة والحذر في التعامل مع العدو الإرهابي الذي يحاول استغلال أي ثغرة لارتكاب جرائمه الدنيئة.

وكانت القوات الأمنية العراقية أحبطت هجوماً لـ “داعش” على قرى ضمن ناحية الرشاد في كركوك، وأفاد مصدر أمني بتحرّك قوة من اللواء 16 في الحشد الشعبي لإسناد الشرطة الاتحادية بعد تعرّضها لهجوم من “داعش” جنوب غرب كركوك.

وفي وقت سابق، أفادت مصادر بأن مجموعة من تنظيم “داعش” هاجمت قرية خبازة جنوب غرب مدينة كركوك العراقية، وأشارت إلى أن الهجوم استهدف حاجزاً أمنياً يتبع لشرطة النفط جنوب غرب كركوك.