الصفحة الاولىصحيفة البعث

مصرع العشرات من مرتزقة أردوغان بانفجار صهريج مفخخ في عفرين

استشهد وجرح عدد من المدنيين جراء انفجار صهريج مفخخ، أمس، في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي، ما أسفر أيضاً عن مقتل وإصابة عدد من مرتزقة النظام التركي من التنظيمات الإرهابية التي تسيطر على المدينة.

وأفادت مصادر محلية بأن صهريجاً مفخخاً بكمية كبيرة من المتفجرات انفجر أمام مقر لمرتزقة النظام التركي في أحد الأسواق وسط المدينة ما أدى إلى مقتل عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين بجروح إضافة إلى استشهاد وجرح عدد من المدنيين وإحداث دمار كبير في المكان، وأشارت إلى أن قوات الاحتلال التركي قامت بنقل المصابين والقتلى الإرهابيين باتجاه الحدود التركية، فيما أكدت مصادر أن التفجير ناجم عن الصراعات بين المجموعات الإرهابية المتناحرة في تلك المنطقة.

وتعيش المدينة حالة من الفلتان الأمني والاقتتال والفوضى منذ أن دخلتها قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من المجموعات الإرهابية، التي عملت على طرد العديد من الأسر من منازلها وسكنت مكانها.

يأتي ذلك فيما اعتدت قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين بمختلف أنواع الأسلحة، من مواقع انتشارها في قرى الداوودية وتل مندل وعنيق الهوى، على القرى في محيط ناحية تل تمر بالريف الشمالي الشرقي، ما تسبب بوقوع أضرار مادية في منازل المواطنين وممتلكاتهم، وأشار مراسل سانا إلى سقوط عدة قذائف هاون أطلقها مرتزقة أردوغان على قريتي العبوش وتل الورد بريف بلدة أبو راسين بريف الحسكة الشمالي أسفرت عن وقوع أضرار مادية بممتلكات الأهالي.

واعتدت قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية السبت الماضي بعدة قذائف على المناطق المأهولة بالسكان في محيط مجمع مباقر تل تمر بريف الحسكة الشمالي ما تسبب بوقوع أضرار مادية في المنازل السكنية والممتلكات.

ومنذ عدوانها على الأراضي السورية في التاسع من تشرين الأول الماضي أقدمت قوات النظام التركي ومرتزقته من الإرهابيين على تنفيذ عمليات إجرامية بحق الأهالي ودمرت البنى التحتية والمرافق الخدمية ما أدى إلى نزوح كبير للمدنيين باتجاه مدينتي الحسكة والقامشلي.