الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

عبر “سوق الحرير” هيفاء واصف تعود للدراما السورية بقوّة

بعد انقطاعها عن الدّراما السورية التي أغنتها لسنوات طويلة، تعود الفنانة السّورية القديرة هيفاء واصف، لتطل على الشاشات السورية، من خلال مشاركتها في الموسم الرمضاني الحالي في مسلسل “سوق الحرير”، فكرة بسام الملا وتأليف حنان المهرجي وإخراج مؤمن وبسام الملا، وبطولة كل من سلوم حداد، وبسام كوسا وكاريس بشار وندين تحسين بك وفادي صبيح وعبد الهادي الصباغ ووفاء موصللي وغيرهم.

عودة واصف للدراما يمكن وصفها بالميمونة، فمشاركتها في مسلسل “سوق الحرير” ليست عادية، ولعلنا لا نبالغ إذ قلنا أن دورها فيه من أهم الأدوار فهي المحرّك الأوّل لأحداثه، خاصة أن بداية وافتتاح العمل كان بها. ويبدأ دورها من البداية حينما تقوم بإخفاء ولادة زوجة ابنها “عمران” الذي يؤدي دوره بسام كوسا، وادعاء أن زوجته الثانية ولدت توأماً، لتتوالى أحداث المسلسل بعد ذلك.

يذكر أن آخر ما شاركت به الفنانة هيفاء واصف كان في ليالي الصالحية الذي عرض عام 2004  أدت فيه دور الدّاية أم زهور، وهو من تأليف أحمد حامد وسلمى اللحام ومن إخراج بسام الملا، وبطولة كاريس بشار وبسام كوسا وعباس النوري وقيس الشيخ نجيب وسليم كلاس وسامية الجزائري وتولين البكري وغيرهم.

ومسلسل “جرن الشاويش” عام 2007، من تأليف

لكن العمل الذي اعتبر أنها ودّعت الدراما من خلاله كان مسلسل “الزّعيم” الذي عرض عام 2011، والذي شاركت فيه بجزئه الأول، وهو من تأليف وفيق الزعيم وإخراج مؤمن الملا وبطولة كل من منى واصف وخالد تاجا وصبا مبارك، وباسل خياط وأمل عرفة وسليم صبري ووفاء موصللي.

الفنانة هيفاء واصف هي أخت الممثلة القديرة مني واصف، وزوجة الراحل محمود جبر، ووالدة الفنانتين مرح وليلى جبر، كما أنها أخت الفنانة غادة واصف.

وللفنانة تاريخ حافل في الدراما والمسرح، يزيد على الخمسين عاماً منذ بداية البث التلفزيوني في سورية منتصف الستينيات، إلى مشاركتها في مسلسلات متميزة منها “أيام شامية” الذي كان بداية أعمال البيئة الشامية في الدراما السورية، ومسلسل “رقصة الحبارى” إلى جانب زوجها محمود جبر وابنتها مرح، ومسلسل “أبو الهنا” مع دريد لحام وسامية جزائري.

مادلين جليس