رياضةصحيفة البعث

ارتياح حطيني بعد قرار عودة الدوري الكروي

اللاذقية- خالد جطل

بعد صدور قرار اتحاد كرة القدم بعودة التدريبات الجماعية لفرق الدوري الممتاز تحضيراً لاستئناف المنافسات، باشر فريق حطين تدريباته على ملاعب العشب الصناعي في مدينة الأسد الرياضية في اللاذقية.

الدكتور زيد حسينو إداري الفريق أشار “للبعث” إلى ارتفاع الروح المعنوية للاعبين بعد عودتهم إلى التدريبات، والتزامهم جميعاً دون أية غيابات، ما سيساعد الجهاز الفني بتنفيذ برنامجه التدريبي لرفع السوية البدنية للاعبي الفريق كافة.

وحول توقف الدوري وتأثيراته قال حسينو: السلامة العامة فوق أي اعتبار، وبشكل عام فإن التوقف كانت له إيجابيات على الفريق من ناحية توفر الفترة الزمنية لاستشفاء اللاعبين المصابين، ومنهم لاعبنا حسن العويد الذي تماثل للشفاء بشكل كامل، وعاد مع رفاقه إلى التدريبات، وكان لعدم وجود الملاعب تأثيره السلبي على اللاعبين، حيث غابت حصص التدريبات الجماعية التي أثرت على الحالة البدنية، وتم تعويضها ببرامج تدريبية في المنازل، وقد التزم لاعبونا بها ما ساعد في المحافظة على الجانب البدني بشكل كبير.

وبيّن حسينو أن قرار استئناف المباريات دون الحضور الجماهيري سيؤثر سلباً على اللاعبين كون الجمهور عاملاً أساسياً ومؤثراً في الملاعب، وهو فاكهة المنافسة، وتقديم الدعم النفسي للاعبين لرفع مستواهم، ولكن ما يهمنا في النهاية هو السلامة العامة للجميع، واستكمال منافسات الدوري، وكفريق لاعبونا مصممون على إسعاد جماهيرنا.

وأردف حسينو: اللاعبون خلال التدريبات أبدوا التزاماً متميزاً بخطط مدرب الفريق والجهازين الفني والإداري، فحطين سيواصل مشواره بالمنافسة، خاصة أنه حقق في المراحل الأخيرة نتائج متميزة استعاد فيها ثقته بنفسه، وطموح اللاعبين مواصلة العروض والنتائج الإيجابية .

وختم حسينو بتوجيه الشكر لإدارة النادي التي كانت حريصة خلال فترة التوقف على متابعة أمور الفريق، ما حقق حالة من الارتياح العام لدى الجميع، وأكد أن النادي أسرة واحدة قولاً وفعلاً.