الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

مبادرات ثقافية متنوعة في ثقافي درعا

درعا ـ دعاء الرفاعي

باقة كبيرة من النشاطات والمبادرات الثقافية ضمن نطاق المجتمع يسعى لإبرازها وعرضها المركز الثقافي في مدينة درعا عبر بوابته الثقافية الالكترونية كان أولها إطلاق معرض الفن التشكيلي الافتراضي لمجموعة من فناني المحافظة، منهم: سعد شوقي، مرام الحمصي، معروف صبيح، حسين شتار، وسحاب أبازيد، إضافة لمبادرة “كتابك من عنا.. خليك بالبيت”، لتشجيع مختلف الأجيال على العودة للقراءة والمطالعة. ومن ضمن المبادرات كان هناك العديد من الأمسيات الشعرية والقصصية للعديد من الأدباء والشعراء والقاصين على مستوى المحافظة، منهم: إبراهيم عباس ياسين، فواز أبازيد، من خلال استضافتهم إلكترونيا، وندوة فكرية سياسية حوارية بعنوان “المتغيرات السياسية الدولية مابعد كورونا”، والعمل متواصل أيضا عبر بث حلقات يومية تمكن المتلقي من الاستماع وحضور دورات تعليمية حول مهارات استخدام الحاسوب والتعليم عن بعد لاستخدام آلات موسيقية كالعود.

وقال مدير ثقافة درعا عدنان الفلاح أن مديرية الثقافة ماتزال تسعى لإدراج مجموعة من الأنشطة الثقافية المتنوعة وبثها إلكترونيا والتي تهتم بمختلف الفئات العمرية لما لها من أهمية لغرس روح المحبة والانتماء وتعزيز القيم الإيجابية والترفيهية.

وعن المبادرات الثقافية المتنوعة بيّن الفلاح أن العمل مستمر من خلال ما تبذله الشخصيات الأدبية المهتمة بالشأن الثقافي الذين ينشطون ضمن المحافظة لإحداث تغيير إيجابي في المجتمع وغرس قيم الخير والمحبة بين أفراده، لافتا أن هناك مبادرة ستكون بعد عطلة عيد الفطر السعيد تتضمن إطلاق مجموعة من الفنانين حفلات موسيقية فردية تجسد تراث وفلكلور المحافظة.