تسجيل أكبر ارتفاع لإصابات كورونا في يوم واحد

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أمس الأربعاء، تسجيل 106 آلاف إصابة جديدة بفيروس كورونا على مستوى العالم خلال الساعات الـ24 الماضية، في أكبر ارتفاع يومي منذ بدء الجائحة، فيما أفاد موقع وورلد ميترز المختص بالإحصائيات بأن عدد المصابين بالفيروس التاجي المسجلين في العالم بلغ 4 ملايين و989 ألفاً و197 مصاباً فيما بلغ إجمالي الوفيات المسجلة 324 ألفاً و970 وفاة.

وأفادت إحصائية منظمة الصحة العالمية بأن حصيلة الإصابات وصلت حتى الآن، حسب معطياتها، إلى 4789205 حالات، بينها 318789 وفاة، وعبرت عن قلقها تجاه الوضع في الدول الفقيرة في حين تواصل الدول الغنية الخروج من إجراءات العزل العام التي فرضتها في ذروة تفشي الفيروس.

وقال المدير العام للمنظمة، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، في مؤتمر صحفي: “ما زال أمامنا طريق طويل كي نقطعه مع تفشي هذا الوباء.. نحن قلقون للغاية بشأن ارتفاع عدد الحالات في البلدان ذات الدخول المنخفضة والمتوسطة”.

ويواجه العالم، منذ كانون الثاني 2020، أزمة متدهورة ناجمة عن تفشي عدوى الفيروس التاجي، الذي أدى إلى خسائر ضخمة في كثير من قطاعات الاقتصاد، خاصة النقل والسياحة والمجال الترفيهي، وانهيار البورصات العالمية وتسارع هبوط أسواق الطاقة.

إلى ذلك، أكدت منظمة الصحة العالمية أن حالة تفشي فيروس كورونا في روسيا “دخلت مرحلة الاستقرار”، فيما سجلت روسيا خلال اليوم الأخير 8784 إصابة جديدة بالفيروس، بينما توفى 135 مريضاً وتعافى 9262 شخصاً، وتجاوز بالتالي عدد الأشخاص الذين تعافوا من المرض في البلاد عدد حالات الإصابة الجديدة المسجلة.

يذكر أن معدل وفيات المرضى المصابين بالفيروس التاجي في روسيا أقل من 1 بالمئة، في حين أن ما يقرب من نصف عدد الروس المصابين بعدوى الفيروس ليس لديهم أعراض سريرية للمرض.

عربياً، أعلنت السلطات الأردنية فرض حظر شامل للتجول لمدة ثلاثة أيام ابتداء من منتصف ليلة الخميس على خلفية ارتفاع وتيرة الإصابات بفيروس كورونا، حيث تم تسجيل 23 إصابة جديدة.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة في: إنه في ضوء تطورات الوضع الوبائي في البلاد وارتفاع عدد الحالات بشكل ملحوظ وضرورة الحد من الاجتماعات والتجمعات والمخالطة المكانية تقرر تعديل الإجراءات المتبعة خلال عيد الفطر مبينا أن الأمور ستعود لطبيعتها اعتبارا من الاثنين المقبل.

بدوره أعلن وزير الصحة الأردني الدكتور سعد جابر عن تسجيل 23 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات منذ بدء الجائحة إلى 672.

وأوضح جابر أن أربع محافظات مختلفة سجلت فيها إصابات حيث يتم تتبع أوضاع هذه المحافظات.

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في الأردن أعلنت الثلاثاء أن صلاة عيد الفطر ستقام في المنازل التزاما بالتدابير الوقائية للتصدي لفيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *