رياضةصحيفة البعث

فكرة تنشيطية لاتحاد الشطرنج

في الوقت الذي بدأت تعود رياضتنا تدريجياً إلى سابق عهدها مازالت بعض الاتحادات تقيم نشاطاتها عبر الشبكة العنكبوتية لتنشيط كوادرها، ومنها اتحاد الشطرنج الذي أقام بطولة الجمهورية للعائلات التي تمارس اللعبة، والتي شارك فيها تسعة وتسعون لاعباً مثلوا خمساً وثلاثين عائلة، وبعد منافسة قوية حقق المركز الأول في البطولة فريق عائلة الجلدة برصيد ٢٠١ نقطة، تلاه فريق عائلة الرضوان بـ ١٧٨ نقطة، ثم عائلة شاوي بـ ١٧٥ نقطة، ثم عائلة لاذقاني بـ ١٥٧ نقطة ثم عائلة الوسوف بـ ١٥٦ نقطة، وحلت عائلة الزعيم سادساً بـ ١٥١ نقطة.

حيث أقيمت جولات البطولة لمدة ثلاث ساعات متواصلة بزمن قدره خمس دقائق لكل لاعب ، ووفق نظام البطولة فقد سمح لكل عائلة المشاركة من اثنين إلى خمسة لاعبين حيث يأخذ الفريق اسم العائلة نفسها ويتواصل كابتن العائلة مع منظم البطولة لتتم إضافته إلى المجموعة المخصصة بجمع النقاط.

رئيس اتحاد الشطرنج علي عباس أوضح “للبعث” أن فكرة البطولة لاقت استحسانا من كافة العائلات التي شاركت بها حيث كان الهدف منها تواصل اللاعبين واللاعبات مع نظرائهم من بقية العائلات، وليبقوا ضمن أجواء المنافسة في اللعبة التي يحبونها عبر الشبكة العنكبوتية.

وأكد عباس أن اتحاد اللعبة لن يتوقف عن إقامة هذه البطولات حتى موعد العودة الحقيقة للرياضة عامة وللعبة الشطرنج على وجه الخصوص بعد الانتهاء من فيروس كورونا.

عماد درويش