اختبار لتحديد مرحلة كوفيد-19

ابتكر خبراء المركز الوطني للبحوث وعلم الأوبئة والأحياء المجهرية “مركز غامالي”، منظومة اختبار تكشف مناعة محددة ضد كوفيد-19. ويفيد موقع EADaily، بأن المكتب الإعلامي لوزارة الصحة الروسية أوضح أنه، بمساعدة هذا الاختبار، يمكن تحديد مرحلة المرض عند الإنسان، وكذلك اختيار المتبرعين لبلازما الدم الملائمة له، لعلاجه من كوفيد-19.

وأشار المكتب الإعلامي لوزارة الصحة الروسية إلى أن “خبراء مركز غامالي ابتكروا منظومة اختبار فريدة لكشف مناعة محددة – الأجسام المضادة في نطاق ربط المستقبلات المعزولة للفيروس، التي تميز مستوى الاستجابة المناعية لمريض محدد. وهذا يسمح ليس فقط بتحديد مرحلة المرض، بل واستخدام هذه النتائج في اختيار المتبرع الملائم لبلازما الدم لعلاج المصاب بـ كوفيد-19 من بين الأشخاص الذين تعافوا منه”.

وتجدر الإشارة إلى أن المؤسسات العلمية والصحية الروسية المختلفة، بما فيها أكاديمية العلوم، تمكنت خلال فترة قصيرة من ابتكار عدة منظومات لتشخيص الإصابة بـ كوفيد-19 بدءا من تلك المصممة لكشف مسبب المرض عن طريق تفاعل البوليمراز المتسلسل (PCR)، واختبارات LAMP، وتنتهي باكتشاف الاستجابة المناعية، مما يسمح بتحديد مرحلة المرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *