رياضةسلايد الجريدةصحيفة البعث

تفاؤل مشروع لأندية اللاذقية مع استئناف مباريات الدوري الممتاز

اللاذقية ـ خالد جطل

مع عودة الحياة لملاعبنا الكروية وبدء منافسات الدوري الممتاز لكرة القدم، تدخل أندية اللاذقية الدوري بتفاؤل مشروع لتحقيق نتائج إيجابية، فتشرين يبحث عن مواصلة صدارته لتحقيق النجمة الثالثة، وجاره حطين بات من الفرق المرشحة للمنافسة وبقوة، وفي جبلة يسعى نوارسها للتحليق من جديد بروح معنوية جديدة متسلحين بطموح الشباب.

صدارة ولقب

يدخل تشرين، متصدر الدوري الممتاز، مباراته مع الجيش حامل اللقب، اليوم، على أرضه، وهو مدرك لأهمية نقاطها المضاعفة، والتي ستجعله يقترب كثيراً من التتويج باللقب. مدرب تشرين الكابتن ماهر بحري أكد صعوبة اللقاء على الطرفين قائلاً: صعوبته علينا تكمن لعدم وجود الجمهور فاكهة الدوري، ومع هذا هناك تصميم واضح من جميع اللاعبين لإسعاد جماهيرنا، والفوز سيشكل حافزا لنا في مشوارنا نحو اللقب وتحقيق نتيجة إيجابية.. نقف اليوم أمام منافس قوي يمتلك خبرة وقوة، ونحن على معرفة بفريق الجيش وندرك مكامن قوته وضعفه، وسنكون على أهبة الاستعداد لتجاوز هذه المباراة المفصلية لنا.. صفوفنا مكتملة ولا توجد أية غيابات، ومبارياتنا الودية ساعدتنا للوقوف على واقع الفريق بعد فترة التوقف.

ثقة بالحيتان

أكد حطين أنه من الفرق المرشحة للتتويج باللقب حيث عاد مع مرحلة الإياب ليدخل دائرة المنافسة بعد نتائج متفاوتة ذهاباً. واليوم يعود بعد فترة توقف طويلة للمنافسة لكن بمعطيات جديدة. وعن مباراته مع النواعير، اليوم الجمعة، في حماة، قال مدرب الفريق الكابتن حسين عفش: تأثر فريقنا بالتوقف القسري للدوري، وأخر مباراة لعبها الفريق كانت في 6 آذار، واليوم نحن في 29 أيار، أي هناك ما يقارب شهرين و23 يوما، وهي فترة طويلة لم نخض بها أي مباراة رسمية أو ودية؛ كما أن الفريق عانى من تأخر تجميع اللاعبين وعدم لعب مباريات ودية تسمح لنا بالوقوف على مستوى اللاعبين.. ومع هذا، ثقتنا بلاعبينا تجعلنا متفائلين بتحقيق نتيجة إيجابية أمام فريق النواعير المجتهد، والذي قدم مستويات جيدة بالذهاب، وفي مرحلة الإياب أشرك لاعبيه الشباب متصدري دوري الشباب في خطوة ستشكل إضافة للفريق.. بالمجمل المباراة صعبة واعتمادنا على خبرة لاعبينا لحسم اللقاء لمصلحتنا لنبقى ضمن دائرة الفرق المنافسة.

طموح الشباب 

استغل مدرب جبلة الكابتن سامر بستنلي فترة توقف الدوري لتجهيز فريقه بالشكل الأمثل رغم المعاناة من عدم توفر مباريات ودية كافية والاكتفاء بمباراة وحيدة مع الجار تشرين، لكن بستنلي متفائل بشكل كبير بأن يرى فريقه يقدم مباريات جيدة يقترن فيها الأداء والنتيجة، ويتعزز ذلك بمشاركة عدد من اللاعبين الشباب أبناء النادي.

وعن اللقاء مع ضيفه الطليعة، يقول بستنلي: المباراة صعبة جداً وهي بالنسبة لنا مفصلية لوضع فريقنا على سلم الترتيب، لكننا سندخل اللعبة بهمة اللاعبين الشباب والكبار، فريقنا تغيّر كثيراً بإشراك الشباب حيث سيشكل حضورهم عاملاً إيجابياً يتمثل بتحفيز اللاعبين الأساسيين لتقديم صورة إيجابية وعدم البقاء على فكرة أنه لا يوجد لاعب بديل.. هدفنا الأول هو تحقيق نتائج إيجابية، وقد رأيت تغيراً واضحاً بالفريق، سواء بالتدريبات أو في اللقاء الودي، وهناك حرص واضح من الجميع لتقديم عروض جيدة وقوية. وفي النهاية، مباراتنا مع الطليعة صعبة كما كل المباريات، وما يزيد من صعوبتها هو غياب الجمهور، والكل يعلم أهمية ودعم ومساندة جمهورنا الوفي ومع هذا سنعمل لتحقيق نتيجة ترضي وتسعد جماهيرنا.