رياضةصحيفة البعث

قمة نارية بين تشرين والجيش في الدوري الكروي

تستكمل اليوم مباريات الجولة الرابعة من إياب الدوري الممتاز لكرة القدم التي انطلقت يوم أمس بلقاء الفتوة مع الوثبة، بإقامة ست مباريات على درجة عالية من الأهمية، سواء للفرق المنافسة على اللقب أو الساعية للبقاء بين الكبار، لكن النقطة السلبية الوحيدة ستكون غياب الجماهير والتي ستؤثر بالتأكيد على المستوى الفني.

أهم وأقوى لقاءات المرحلة يستضيفه ملعب الباسل في اللاذقية، ويجمع تشرين (المتصدر ٣٩ نقطة) مع الجيش (الثالث ٣٠ نقطة)، حيث ستكون نقاط اللقاء مضاعفة لكلا الفريقين، فتشرين يأمل بالفوز الذي سيقربه من التتويج باللقب الثالث في تاريخه، ولاعبو الفريق في أعلى جاهزية لكسب نقاط المباراة لمتابعة مشوار الصدارة، فيما تشكل المباراة الفرصة الأخيرة للجيش لتعزيز حظوظه بالمنافسة على البطولة والدفاع عن لقبه، سيما وأنه خسر ذهابا على أرضه بهدف دون رد، ويسعى لرد الدين، كما أن تشرين سيفتقد أهم أسلحته وهي الجمهور وهذه ميزة سيلعب عليها الجيش.

وإلى حماة، يشد حطين (الرابع ٣٠ نقطة) الرحال لملاقاة نواعيرها (العاشر ١٦نقطة) في مباراة لا تعرف أنصاف الحلول، فحطين لن يفرط بنقاط المباراة للاستمرار في ركب الصدارة، والأمر نفسه ينطبق على النواعير الذي يريد الظفر بالنقاط ليبتعد عن مناطق الخطر.

ملعب تشرين في دمشق سيكون مسرحاً لمباراة الوحدة (الوحدة الخامس ٢٦ نقطة) مع الجزيرة (الأخير٥ نقاط)، والتي تبدو نظرياً محسومة لأصحاب الأرض تحت قيادة المدرب الجديد غسان معتوق، ومع ما يملك من نجوم، لكن في الوقت نفسه باب المفاجأت مفتوح كون الجزيرة ليس لديه ما يخسره وسيلعب بدون أي ضغوط.

الشرطة (السابع ٢٢نقطة) تنتظره مهمة صعبة عندما يحل ضيفاً على الاتحاد (السادس ٢٦نقطة) على أرضية ملعب السابع من نيسان في حلب، حيث يريد الضيوف تعويض خسارتهم ذهاباً بهدف دون رد معتمدين على كوكبة من اللاعبين الشباب الذين يمتلكون الموهبة، عكس أصحاب الأرض الذين يلعبون لحفظ ماء الوجه والفوز بالنقاط الثلاث لتحسين مركزهم كونهم فقدوا الأمل في المنافسة على اللقب.

ملعب البعث في جبلة يستضيف لقاء أبناء المدينة (قبل الأخير ٩ نقاط) مع الطليعة (التاسع ١٨ نقطة).. جبلة يعيش تحت ضغط كسب النقاط للهروب من شبح الهبوط، وستكون المباراة فرصة له لإحراز النقاط الثلاث والتي هي بمثابة طوق النجاة للمراحل المقبلة، الطليعة سيلعب وهو مرتاح من ضغط النقاط.

ويواجه الكرامة (الثامن ٢٢نقطة) على أرض ملعب خالد بن الوليد في حمص ضيفه الساحل (الثاني عشر ١٢ نقطة).. الكرامة يحلم بالفوز وكسب النقاط خلال مباراة اليوم وبقية المباريات المتبقية من الدوري لمصالحة جماهيره، أما الساحل فيريد تعويض مافاته ويدرك أن الفوز يعني تجديد الأمل للفريق للبقاء بين كبار الدوري.

عماد درويش