رياضةصحيفة البعث

جهوزية عالية لسلة الوحدة قبل استئناف المباريات

أيام قليلة تفصلنا على انطلاقة مباريات دوري كرة السلة بجميع فئاته، واعتباراً من اليوم بدأت فرق الدوري تحضيراتها لاستئناف النشاط الرسمي في العشرين من الشهر الجاري حسب ما قرره اتحاد اللعبة، من جهته المشرف على سلة الوحدة بسام صباغ أشار “للبعث” إلى أهمية عودة النشاط الرياضي بالنسبة للأندية واللاعبين على حد سواء.

وأضاف صباغ: فترة التوقف أثرت على اللاعبين والمدربين والأندية، والجميع كان غير مسرور لهذا التوقف، لكن الظروف الصحية هي الأساس قبل كل شيء، ونحن في النادي كان التوجه نحو إجراء التدريبات للاعبين واللاعبات ضمن أماكن إقامتهم، إلا أن ذلك غير كاف، والآن تجري التدريبات ضمن خطط من أجل استعادة اللاعبين للياقتهم البدنية التي تخوّلهم دخول معترك الدوري بهمة عالية، وكنا نتمنى أن يترافق قرار عودة الدوري مع حضور الجمهور.

وبيّن صباغ أن فريق الرجال بدأ تحضيراته وتدريباته عبر إعداد بدني من قبل المدرب عدي خباز، ومن ثم بُدىء التدريب “بالكرات”، وهناك التزام من كافة اللاعبين الذين يتدربون بهمة ونشاط بشكل يومي من أجل تعويض ما فاتهم بمسابقة الكأس والمنافسة على لقب الدوري، لاسيما أن معظم أعمار اللاعبين من الشباب، أما المشكلة الوحيدة التي تعيق عملنا فتتمثل بنظام اللعب وطريقة إجراء ومكان المباريات كون الجدول لم يعلنه اتحاد اللعبة حتى الآن.

وبالنسبة لفريق السيدات أكد صباغ أنه مكتمل الصفوف، ولا توجد إصابات، وهناك ارتياح لدى الكادر الفني والتدريبي للفريق مع وجود طموح للمنافسة على اللقب.

واختتم صباغ حديثه قائلاً: قامت إدارة النادي بالاجتماع مع فريقي الرجال والسيدات، واستمعت للصعوبات وهموم اللاعبين واللاعبات، ووعدت بتذليل كافة الصعوبات من أجل أن يرتقي المستوى الفني لهم، وللدخول في المنافسة على اللقب هذا الموسم.

 

دمشق- البعث