الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

“نوم عميق” جاهز للعرض!

بعد تقديم فيلم “ثامن أيام الأسبوع”، يستعد الشاب خالد عثمان خلال فترة قصيرة لتقديم فيلمه “نوم عميق”، من تأليفه وإخراجه، وهو التعاون الأول مع المؤسسة العامة للسينما.

وفي تصريح لـ “البعث” قال عثمان: “نوم عميق” فيلم روائي قصير يعتبر تجربتي الأولى في سورية بعد تخرجي من المعهد العالي للسينما 2016 ويتضمن حكاية إنسانية سورية نحكي من خلالها عن تبعات الأزمة السورية على شريحة هامة جداً في المجتمع السوري برحلة سينمائية قصيرة مدتها 30 دقيقة.. الفكرة تطورت عما كانت عليه في بادئ الأمر، إذ كانت مجرد مقال في صحيفة أجنبية، ثم تمت المعالجة الدرامية بالتعاون مع الفنان عباس النوري. وأضاف: الفيلم بالرغم من واقعية المرحلة المقدمة إلا أنه لا يخلو من الغرابة في الفكرة، والجديد فيه هو الشريحة المختارة وعوالمها التي قلما شاهدنا أعمالاً سورية تطرح هذه القضية.

وعن مشاركته الأولى مع المؤسسة العامة للسينما، أجاب: المشاركة كانت بعد دعوة المؤسسة للخريجين الأكاديميين والنقاش حول أحوال السينما السورية وتقديم مشاريعنا القصيرة، لنبدأ قريباً كشباب خريجين بإخراج أفلام طويلة للسينما السورية، وبث روح شبابية جديدة قادمة من مدارس سينمائية متنوعة.

وعن اختياره للنجوم من أجل المشاركة في الفيلم وعدم الاعتماد على جيل الشباب قال: الأدوار الشبابية في الفيلم قليلة، وشخصياته من الأعمار الأكبر، واختيار النجوم هو دليل ثقة بأن القادم أجمل رغم الكسل الذي يصيب الدراما في الفترة الحالية، إلا أن مد يد العون للشباب الخريجين سيفسح المجال للعديد من التجارب المهمة بالتطور.

يشارك في الفيلم: عباس النوري، وفاء موصلي، جمال العلي، فايز قزق، همام أيمن رضا، نايا أندلس، مهند بزاعي، حسنا السالم، نادين الشعار، والطفل تاج خالد عثمان.

جمان بركات