رياضةصحيفة البعث

الدوريات الأوروبية.. توتنهام يستقبل اليونايتد في إنكلترا و برشلونة يرحل لملاقاة إشبيلية

تبدأ اليوم جولة جديدة من الجدول المزدحم للدوريات الأوروبية لاستدراك فترة التوقف نتيجة تفشي فيروس كورونا، وبعد النجاح باستئناف مباريات الدوري الإنكليزي الممتاز بإقامة مباراتين مؤجلتين من الجولة الثامنة والعشرين، والتي شهدت وقوع أستون فيلا بفخ التعادل أمام ضيفه شيفيلد وبالتالي تعقدت مهمته في الخروج من قاع الترتيب، كما اكتسح فريق مانشستر سيتي فريق أرسنال بثلاثية نظيفة، وستفتتح اليوم الجولة الثلاثين بمباراة بين نورويتش متذيل الترتيب وساوثامبتون صاحب المركز الرابع عشر، ولكن الأنظار ستكون متجهة إلى المباراة الثانية بين مانشستر يونايتد الخامس وتوتنهام الثامن في قمة هذه الجولة، وتكتسب هذه المباراة أهميتها لناحيتين الأولى معنوية، حيث تجمع مدرب السبيرز البرتغالي مورينيو بفريقه السابق وسيحاول خلالها جاهداً تعويض خسارة الذهاب، والثانية لأن خسارة أي نقطة ستعني الابتعاد عن المراكز المؤهلة لدوري الأبطال لكل من الفريقين، خاصة لكتيبة النرويجي سولشاير التي تطمح إلى إنهاء موسمها بأحد مراكز الصدارة الأربعة.

وفي إسبانيا تشهد الجولة الثلاثين من الدوري أول اختبار حقيقي لفريقي الصدارة برشلونة وريال مدريد، حيث يلاقي الأول ثالث الترتيب إشبيلية ويصطدم الريال بطموح سوسيداد العنيد، وسيكون على البرسا الحفاظ على نسقها العالي بعد العودة لتأكيد الصدارة وتكرار إنجاز الذهاب عندما سحقوا الفريق الأندلسي برباعية نظيفة، بينما سيحاول الريال الفوز بنقاط المباراة الثلاث وانتظار هدية من إشبيلية تعيد إليه الأمل بحصد درع الليغا.

الجدول الكامل

الدوري الإنكليزي الجولة (30)

مباريات اليوم: نورويتش– ساوثامبتون 8 مساءً، توتنهام- مانشستر يونايتد 10:15 مساءً.

مباريات الغد: واتفورد – ليستر سيتي 2.30 ظهراً، برايتون – أرسنال 5 عصراً، وست هام – ولفرهامبتون 7.30 مساءً، بورنموث- كريستال بالاس 9.45 مساءً.

مباريات الأحد: نيوكاسل- شيفيلد 4 عصراً، أستون فيلا– تشيلسي 6.15 عصراً، إيفرتون – ليفربول 9 مساءً.

مباريات الاثنين: مانشستر سيتي– بيرنلي 10 مساءً.

الدوري الإسباني الجولة (30)

مباريات اليوم: غرناطة– فياريال، مايوركا– ليغانيس 8.30 مساءً، إشبيلية – برشلونة 11 مساءً.

مباريات الغد: إسبانيول– ليفانتي 3 ظهراً، أتلتيك بلباو- ريال بيتيس 6.30 عصراً، خيتافي– إيبار 8.30 مساءً، أتلتيكو مدريد – بلد الوليد 11 مساءً.

مباريات الأحد: سيلتا فيغو – ديبورتيفو ألافيس 3 ظهراً، فالنسيا– أوساسونا 8.30 مساءً، ريال سوسيداد- ريال مدريد 11 مساءً.

أرقام وإحصائيات

– انتصر مانشستر يونايتد على منافسه توتنهام في ست مباريات من آخر عشر جمعتهما في كل المسابقات وفاز السبيرز في الأربع المتبقية.

– واجه ريال مدريد نظيره فريق ريال سوسيداد في 155 مباراة بمختلف البطولات، ويتفوق الملكي تاريخياً، حيث نجح في تحقيق الفوز خلال 85 مباراة، بينما خسر 31 مباراة، وانتهت 38 مباراة بين الفريقين بنتيجة التعادل.

– أحرز ريال مدريد خلال مواجهات ريال سوسيداد 324 هدفاً منها 198 هدفاً على ملعبه و126 خارجه، بينما استقبلت شباكه 194 هدفاً، منها 125 خارج ملعبه و69 في سانتياغو برنابيو.

– إشبيلية خسر حتى الآن في 82 مباراة في مسيرته ضد نادي برشلونة طوال فترة مشاركته في الليغا، أكثر من ضد أي فريق آخر لعب أمامه في تاريخ هذه البطولة.

– شارك ميسي بشكل مباشر في تسجيل هدف واحد على الأقل في 20 من آخر 21 مباراة في جميع المسابقات ضد إشبيلية، حيث أحرز 23 هدفاً وصنع 14 تمريرة حاسمة.