الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

كورونا.. 6 إصابات جديدة وتحذير حكومي من التراخي بالاشتراطات الصحية

تمّ، أمس الأحد، تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا لأشخاص مخالطين في جديدة الفضل، بينهم ثلاثة أشخاص من الكوادر الصحية، ما يرفع عدد الإصابات إلى 204، ووصلت إلى مطار دمشق الدولي طائرة تابعة لـ السورية للطيران تقل 250 طالباً سورياً قادمة من مطار نيودلهي وذلك في إطار الجهود الحكومية لإعادة السوريين العالقين في الخارج جراء انتشار وباء كورونا، في طلب مجلس الوزراء من جميع الوزارات والجهات العامة ومؤسسات القطاع الخاص الالتزام الكامل بالاشتراطات الصحية لناحية التعقيم والنظافة والتباعد المكاني بين العاملين، وتنظيم تقديم الخدمات للمواطنين وفق شروط السلامة الصحية والحد من الازدحام، وذلك نظراً لتزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا في الفترة الأخيرة.

وأهاب المجلس بجميع المواطنين اتباع أعلى درجات الحرص والمسؤولية وعدم التراخي باتباع الاشتراطات الصحية والتباعد المكاني في العمل والمنزل بهدف الحفاظ على الصحة العامة.

وقدم الدكتور نزار يازجي وزير الصحة عرضاً حول واقع الإصابات الأخيرة بفيروس كورونا وإجراءات الوزارة للحد من انتشارها، مؤكداً الاستمرار بإجراء المسحات لجميع مخالطي الحالات المصابة في منطقة جديدة الفضل بهدف حصر الإصابات ومنع انتشارها.

وتم الطلب من وزارات الداخلية والإدارة المحلية والبيئة والتجارة الداخلية وحماية المستهلك تكثيف الجولات على الأسواق والمطاعم ووسائل النقل للتأكد من الالتزام بإجراءات السلامة الصحية والتشدد بمعاقبة المخالفين.

يأتي ذلك أعلنت وزارة الصحة تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا لأشخاص مخالطين في جديدة الفضل بينهم ثلاثة أشخاص من الكوادر الصحية، مشيرة إلى أنه تم عزل الاشخاص المصابين وحجر عدد من المخالطين لهم واتخاذ الاجراءات الاحترازية اللازمة.

وكانت وزارة الصحة أعلنت الليلة قبل الماضية إخضاع جديدة الفضل للحجر الصحي بعد تسجيل عدة إصابات فيها وذلك منعاً لانتشار الفيروس وحفاظاً على الصحة العامة وسلامة المواطنين.

وسجلت أول إصابة بفيروس كورونا في سورية في الثاني والعشرين من آذار الماضي لشخص قادم من خارج البلاد في حين تم تسجيل أول حالة وفاة في التاسع والعشرين من الشهر ذاته.

وصول 250 طالباً من الهند

في الأثناء، وصلت إلى مطار دمشق الدولي طائرة تابعة لـ السورية للطيران تقل 250 طالباً سورياً قادمة من مطار نيودلهي في الهند. ونقل القادمون فور وصولهم المطار بحافلات خاصة إلى مركز الحجر الصحي في بلدة الحرجلة بريف دمشق، وفق الدكتورة هزار رائف مديرة صحة دمشق، موضحة في تصريح للصحفيين أن الطلاب القادمين سيقيمون في مركز الحجر 14 يوماً، وهي المدة التي تطبق على جميع العائدين للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا وضمان سلامتهم وسلامة المواطنين.

ولفتت الدكتورة رائف إلى أن الفريق الطبي اتخذ الإجراءات الصحية الاستقصائية للركاب من قياس درجة حرارتهم وتسجيل بياناتهم الخاصة وستتم متابعة أمورهم وتقديم الرعاية لهم بإشراف فريق طبي مختص، وأكدت أن إجراء الحجر يتم تطبيقه على كل القادمين من الخارج بغض النظر عن الفحوصات التي أجروها أو إجراءات الحماية التي اتخذوها خلال فترة إقامتهم في البلدان القادمين منها لافتة إلى أن وزارة الصحة بالتعاون مع محافظة ريف دمشق اتخذت كل الإجراءات المطلوبة لتأمين الاحتياجات الضرورية وخدمات الإقامة المناسبة في مركز الحجر الصحي بالحرجلة.

وبدأت السورية للطيران منذ الرابع من شهر أيار الماضي بتسيير رحلات لإجلاء الرعايا السوريين الراغبين بالعودة من دول العالم إلى سورية وفق قوائم تم تسجيلها عبر وزارة الخارجية والمغتربين لدى السفارات والبعثات الدبلوماسية وكانت آخر طائرة وصلت إلى مطار دمشق الدولي في الثالث عشر من شهر أيار الماضي قادمة من مطار بغداد الدولي تقل 249 راكباً من السوريين العالقين بالخارج.