رياضةصحيفة البعث

الدوريات الأوروبية.. تشيلسي يستقبل مانشستر سيتي في إنكلترا و الريال يبحث عن تأكيد الصدارة

تستكمل اليوم مباريات الجولة الحادية والثلاثين من الدوريين الإنكليزي والإسباني، وتشهد المباريات تزاحماً في المواعيد يصبّ في مصلحة المتابعين، والبداية كالعادة مع الدوري الإنكليزي، حيث تستقطب قمة مساء الخميس بين مانشستر سيتي الوصيف ومضيفه تشيلسي الرابع على اهتمام محبي الكرة الإنكليزية، صحيح أن المباراة لن تؤثر خسارتها على السيتزنز بشيء من حيث الترتيب لكنها مهمة معنوياً ضمن الرؤية التي اتفق عليها المدرب الإسباني بيب غوارديولا وإدارة النادي ببذل كل جهد حتى نهاية الموسم، خاصة بعد تعادل ليفربول المتصدر في الجولة الماضية، أما كتيبة نجم البلوز السابق فرانك لامبارد فلا خيار أمامها سوى النقاط الثلاث للحفاظ على مركزها المؤهل إلى دوري الأبطال الموسم المقبل.

وكان الزرق قد تمكنوا من تحقيق الفوز بنتيجة 2-1 في آخر مباراة خاضوها في البطولة، والتي جمعت بينهم وبين أستون فيلا، أما السيتي فحقق فوزاً كبيراً بنتيجة 5-0 في آخر مبارياتهم في البريمييرليغ والتي خاضوها أمام بيرنلي.

وسيعاني مانشستر سيتي غياب عدد من اللاعبين، هم كلاوديو برافو وسيرخيو أجويرو الذي تعرض لإصابة في مباراة بيرنلي، وفيل فودين وإريك غارسيا المصابين قبلها، بينما يغيب عن تشليسي لاعبون فقط بسبب الإصابة هما توموري وفان جينكيل.

أما إسبانياً فتفتقد هذه الجولة للمواجهات القوية وسيحاول المتصدر ريال مدريد الحفاظ على صدارته عندما يلتقي مساء اليوم بضيفه ريال مايوركا أحد متذيلي الترتيب، في مباراة تعتبر سهلة لكن مباراة الذهاب والتي خسرها الملكي بهدف نظيف وغياب خمسة لاعبين هم البرازيلي كاسيميرو بسبب تراكم البطاقات، وأربعة لاعبين بسبب الإصابة وهم الصربي لوكا يوفيتش وناتشو ولوكاس فاسكيز وإيسكو، سيحتمّ على زيدان أخذ المباراة بكل جدية والتعامل مع هذه الغيابات بمسؤولية فالخطأ ممنوع والفريق قاب قوسين أو أدنى من التتويج بالنظر إلى صعوبة مواجهات برشلونة المنافس المباشر على اللقب.

الدوري الإنكليزي المرحلة (31)

مباريات اليوم: مانشستر يونايتد – شيفيلد يونايتد، نيوكاسل يونايتد – أستون فيلا، نوريتش سيتي – إيفرتون، وولفرهامبتون – بورنموث، 8 مساءً، ليفربول – كريستال بالاس 10.15 مساءً.

مباريات الغد: ساوثهامتون – أرسنال، بيرنلي – واتفورد، 8 مساءً، تشيلسي – مانشستر سيتي، 10.15 مساءً.

الدوري الإسباني المرحلة (31)

مباريات اليوم: ديبورتيفو ألافيس – أوساسونا، ريال سوسييداد – سيلتا فيغو، 8.30 مساءً، ريال مدريد – ريال مايوركا 11 مساءً.

مباريات الغد: إيبار – فالنسيا 8.30 مساءً، ريال بيتيس – إسبانيول 11 مساءً.

أرقام وإحصائيات

– فاز مانشستر سيتي في خمس من مبارياته الثماني الأخيرة في الدوري الإنكليزي الممتاز ضد تشيلسي مقابل ثلاث هزائم، مثلما فاز في آخر 21 مباراة قبل ذلك ضد البلوز في هذه البطولة.

– هذه هي المرة الخامسة خلال المواسم التسعة الأخيرة التي يلعب فيها مانشستر سيتي أمام تشيلسي، وهو خارج صدارة الدوري الإنكليزي.

– خسر بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي أمام تشيلسي في أربع مناسبات حتى الآن في جميع المسابقات الرسمية، فقط خلال المواجهات ضد ليفربول (5) خسر أكثر خلال مسيرته التدريبية.

– خاض ريال مدريد 64 مباراة ضد مايوركا، حقق الفوز في 38 مرة، بينما تعادل في 12 مباراة وتلقى 14 هزيمة، ويملك فارق أهداف لصالحه يبلغ 65 هدفاً.