رياضةصحيفة البعث

الدوريات الأوروبية.. ميلان يستقبل روما في إيطاليا .. و الخطأ ممنوع على البارسا

ينتظر عشاق الكرة الأوروبية أسبوعاً حافلاً من المباريات المثيرة، والتي قد تقلب الموازين في الدوريات الثلاثة الكبرى، والبداية مع الدوري الإيطالي، حيث تفتتح الجولة الثامنة والعشرون من الدوري بمباراة بين المتصدر يوفنتوس وبين ليتشي أحد متذيلي الترتيب، مباراة سهلة نظرياً لكنها تخيف مشجعي السيدة العجوز لعدم ظهور فريقهم بالشكل المطلوب رغم فك نجمهم البرتغالي رونالدو لصيامه عن التهديف بعد عودة المنافسات، لكن أنظار محبي الكالتشيو ستتجه نحو لقاءين، الأول بين لاتسيو الوصيف وفيورنتينا الثالث عشر، ويكتسب هذا اللقاء أهميته بسبب خسارة فريق العاصمة لقمة الجولة السابقة أمام أتلانتا بثلاثة أهداف لاثنين في مباراة ملحمية، وسيكون الفوز مطلباً ملحاً إذا ما أراد الإبقاء على حظوظه في المنافسة على اللقب.

وفي اللقاء الثاني يستضيف ميلان الثامن روما الخامس في مباراة يتوقع أن تكون قمة في الندية والإثارة لأن الضيف لا يريد خسارة مركزه المؤهل إلى المسابقات الأوروبية وميلان سيحاول خطف نقاط المباراة بانتظار هفوات فرق الصدارة.

وفي إسبانيا سيعيش عشاق قطبي الكرة الإسبانية على أعصابهم حتى نهايته، حيث يشهد إقامة جولتين بحسب الجدول المضغوط الذي أقره الاتحاد الإسباني، وفي كل جولة مباراة صعبة للفريقين، والحديث اليوم عن الجولة الثانية والثلاثين والتي يفتتحها إشبيلية الرابع وبلد الوليد الخامس عشر، ويتوجب على الفريق الأندلسي الفوز في المباراة لكسر سلسلة التعادلات التي جعلته يتراجع مرتبةً لتصبح مشاركته في دوري الأبطال العام المقبل مهددة.

وسيرحل برشلونة الوصيف لملاقاة سيلتا فيغو العنيد صاحب المركز السادس عشر، ويتحتم على البارسا الفوز فقط فأي هفوة ستكلفه اللقب، وخاصةً أن مباراته القادمة ستكون أمام أتلتيكو مدريد، أما المتصدر الحالي ريال مدريد فستكون مواجهته سهلة أمام إسبانيول صاحب المركز الأخير، ولكن الإصرار الدائم للفريق الكتالوني على الظهور بأقوى صور أمام فرق مدريد سيعطي المباراة نكهة خاصة توجب على كتيبة زيدان أخذ كامل الحيطة.

الدوري الإيطالي المرحلة (28)

مباريات اليوم: يوفنتوس – ليتشي 10.45 مساءً.

مباريات الغد: بريشيا – جنوى 6.15 عصراً، كالياري – تورينو 8.30 مساءً، لاتسيو – فيورنتينا 10.45 مساءً.

مباريات الأحد: ميلان – روما 6.15 عصراً، أودينيزي – أتالانتا، سامبدوريا – بولونيا، ساسولو – هيلاس، نابولي – سبال،8.30 مساءً، بارما – إنتر 10.45 مساءً.

الدوري الإسباني المرحلة (32)

مباريات اليوم: إشبيلية – بلد الوليد 11 مساءً.

مباريات الغد: أتلتيك بلباو – مايوركا 3 ظهراً، سيلتا فيغو – برشلونة 6 مساءً، أوساسونا – ليغانيس 8.30 مساءً، أتلتيكو مدريد – ديبورتيفو ألافيس 11 مساءً.

مباريات الأحد: ليفانتي – ريال بيتيس 3 ظهراً، فياريال – فالنسيا 6 عصراً، غرناطة – إيبار 8.30 مساءً، إسبانيول – ريال مدريد 11 مساءً.

مباريات الاثنين: خيتافي – ريال سوسيداد 11 مساءً.

أرقام وإحصائيات

– هذه هي المواجهة رقم 178 بين روما وميلان في الدوري الإيطالي، حيث فاز ميلان في 84 مرة، بينما فاز روما على ميلان في 44 مباراة.

– تقابل فيورنتينا ولاتسيو 151 مرة، فاز لاتسيو 62 مرة، وفاز فيورنتينا 48 مرة وكان التعادل في 41 لقاء، وسجل لاتسيو 203 أهداف وسجل فيورنتينا 177 هدفاً.

– خسر إسبانيول أمام ريال مدريد في 105 من إجمالي 179 مواجهة جمعت بين الفريقين بمنافسات الليغا وكأس الملك.

– تواجه الريال وإسبانيول 168 مرة في إطار الليغا، وكان الفوز حليف النادي الملكي في 59% من إجمالي هذه المباريات.