الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

فرز الأصوات يتواصل في اللاذقية وحماة وإعلان نتائج الاستئناس في دير الزور وحمص

محافظات – البعث: 

واصلت فروع الحزب في المحافظات، أمس الخميس، عمليات فرز الأصوات، بعد انتهاء عمليات الاستئناس لاختيار مرشحي كتلة البعث لانتخابات مجلس الشعب.

حماة

ففي حماة (غازي الاحمد – منير الأحمد) عُقد مؤتمر الاستئناس لاختيار مرشحي “كتلة البعث”، في صالة الشهيد ناصح علواني الرياضية، بحضور الرفيق المهندس هلال الهلال الأمين العام المساعد للحزب، وإشراف الرفيق د. محسن بلال عضو القيادة المركزية للحزب رئيس مكتب التعليم العالي.

ونقل الرفيق الهلال تحيات ومحبة الرفيق بشار الأسد الأمين العام للحزب للمشاركين بالمؤتمر، مشيراً إلى اهتمام القائد بتكريس وتعزيز الحياة الديمقراطية في الحزب، ونوه إلى ضرورة اختيار الشخصية الأكفأ والقادرة على تمثيل الحزب في المجلس، بعيداً عن المحسوبيات والشخصنة.

يذكر بأن عدد المشاركين قد بلغ 1587 لاختيار 30 رفيقاً ورفيقة من أصل 250 مرشّحاً.

حضر الاستئناس الرفيقة أميمة سعيد عضو لجنة الرقابة والتفتيش الحزبي.

وبدأت بعدها عملية فرز الأصوات.

اللاذقية

وفي اللاذقية (مروان حويجة)، اطلع الرفيق المهندس هلال الهلال الأمين العام المساعد للحزب على سير عملية فرز الأصوات، التي جرت في صالة مدينة الأسد الرياضية بإشراف الرفيقة المهندسة هدى الحمصي عضو القيادة المركزية رئيسة مكتب المنظمات الشعبية والنقابات، وعلى عملية تثبيت الأصوات يدوياً على اللوحات، والكترونياً على الحواسيب.

وكان الرفيق الهلال قد وصل إلى صالة مدينة الأسد الرياضية بعد منتصف ليلة الأربعاء للاطلاع على آلية فرز الأصوات.

وبلغ عدد الرفاق والرفيقات الناخبين ٢٠٨١، من أصل العدد الكلي لمن يحق لهم الاستئناس ٢٢١٥، وبلغ عدد المستأنسين ٢٠٨١، فيما بلغ عدد المرشحين ٢٥١، منهم ١٣٠ عن الفئة أ و١٢١ عن الفئة ب، وبلغ عدد المرشحين عن عنصر الشباب ٢٤، وعدد الرفيقات الإناث ٣٣. ويتم بموجب الاستئناس انتخاب ١٤ رفيقاً ورفيقة عن الفئة أ و١٠ رفاق ورفيقات عن الفئة ب.

حضر الاستئناس الرفاق زياد الصباغ عضو لجنة الرقابة والتفتيش الحزبي والمهندس هيثم اسماعيل أمين فرع اللاذقية للحزب وأعضاء قيادة فرع اللاذقية للحزب.

وشابَ الاستئناس شغب وكلاء المرشحين، وبرغم إخراجهم عدة مرات إلا أنهم لم ينكفئوا وأعادوا الكرّة غير مرّة، والشيء ذاته تكرر خلال عملية الفرز بكثرة أسئلتهم وتكرارها عن  بعض الأوراق الانتخابية خلال قراءتها ما استغرق وقتاً أطول في عملية الفرز التي تواصلت لليوم الثاني على التوالي، في ضوء عدد الأوراق الكبير.

ولدى سؤال أكثر من رفيق ورفيقة من الناخبين لم يخفوا حقيقة جهلهم التام بمعظم المرشحين، ما عدا مرشحي شعبتهم الحزبية، واستهجنوا ذهاب أصواتهم لمرشحين لا يعرفونهم حتى اسماً، ويرون أنه كان من الواجب أن يتواصل المرشحون مع كل الجهاز الحزبي والوسط المجتمعي ببرامج انتخابية، ولكن هذه البرامج الغائبة تماماً،  واعتبرها البعض حلقة مفقودة ونقطة ضعف لأن المرشحين الناجحين في الاستئناس هم من سيمثّل البعث في الانتخابات، فيما اعتبر آخرون أن العودة الحقيقية إلى التمثيل الفعلي للطبقة الكادحة ضرورية وليست مستعصية، وتكون بتقديم كشوفات عن ممتلكات كل رفيق بعثي يريد ترشيح نفسه لتمثيل البعث تحت قبة مجلس الشعب.

دير الزور

وفي دير الزور (مساعد العلي) انتهى فرز أصوات عملية الاستئناس بإشراف الرفيق ياسر الشوفي عضو القيادة المركزية رئيس مكتب التربية والطلائع وحضور الرفيق غسان خلف رئيس لجنة الرقابة والتفتيش الحزبي والرفيق رائد الغضبان أمين الفرع،

وكانت نتائج الاستئناس وفق الآتي: الفئة أ: بشار صبيح المطلق، برهان عبدالجبار عبدالوهاب، كمال جويت الأحمد، علي عادل الحاج خليفة، عبدالرزاق الحاج جربوع، محمود أحمد المحمد الريس، ياسر علي سلامة، طه حمادي الخليفة، بشير ياسين الجراد، ميادة صالح العلي، جاسم محمد الفريح، طلال قاسم الحسين العليوي، أحمد فياض، محمد أمين حسين الرجا. الفئة ب: مريم سالم المتراس، عبدالعزيز محمد الحسين، أسعد عذال الشيخ مشرف الدندل، طلاع أحمد العيفان، محمد عبد الفتاح الفتيح، معن صبحي العبود، سمير عبدالرزاق العمر، عيطان حسن العيطان.

حمص

وفي حمص (عادل الأحمد) انتهت عملية فرز الأصوات، بحضور الرفيق محمد شعبان عزوز عضو القيادة المركزية للحزب، وضمت قائمة الناجحين أسماء جديدة،  وعادت أسماء وصلت إلى مجلس الشعب في دورات سابقة أو الحالية، وبلغ التمثيل النسائي سبع ناجحات.

واستمرت عمليات فرز الأصوات حوالي 66ساعة، وتفاوتت ردود الأفعال بين مشيد بالتنظيم،  الذي كان على مستوى عال، وبين مشكك بالتكتلات.

وقد جاءت النتائج على الشكل التالي: فئة أ: خليل إبراهيم خليل، هزار فايز الدقس، عبد الحميد محمد النقري، مغيث إبراهيم إبراهيم، محمد حسان ماجد النجار، نضال هاشم العلي، جويدا ميخائيل الثلجة، محمد حسن رعد، فاديا يوسف ديب، عبد السلام الياس الحداد، علي عبد الرحمن الدربولي، موسى إليان عبد النور، خالد محمد المحمد، سمر موسى سعد الدين، رنا لايز سليمان، ميس إبراهيم ديوب، أحمد كاسر العلي، نضال عبد الجليل عمار.

فئة ب: منذر سليمان إبراهيم، حيدر نصر عبود، يوسف حسن سلامة، معيوف غثوان الذياب، حمدو سليمان الجوراني، سمير سليمان عباس، سليمان علي المحمد، عهد ضاهر السكري، أميمة سليمان الخضور، محمد صالح الراعي، مصطفى صالح المعروف، محمد عبد العزيز الشامي، غرود محمد إبراهيم، علي عقل اليوسف.