رياضةصحيفة البعث

السيتي يسعى لإفساد فرحة ليفربول بلقب الدوري الإنكليزي

تُفتتح اليوم الجولة الثانية والثلاثون من الدوري الإنكليزي الممتاز، والتي تمتد هذه الجولة على طول أيام هذا الأسبوع، فبعد تتويج ليفربول رسمياً باللقب الغائب عن خزائنه منذ 30 عاماً، أصبح التنافس محصوراً على المشاركة بمسابقتي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (دوري الأبطال والدوري الأوروبي) وتحديداً من المركز الثالث وحتى السادس، فالسيتي الوصيف ورغم خسارته أمام تشيلسي يبتعد عن أقرب ملاحقيه ليستر الثالث بثمانية نقاط، فيما تفصل نقطة واحدة بين ليستر ورابع الترتيب تشيلسي، ويتعادل مانشستر يونايتد وولفرهامبتون بالنقاط مع أفضلية الأهداف للشياطين في المركز الخامس.

ويعدّ هذا هو اللقب الأول لليفر في الدوري الإنكليزي الممتاز بالمسمى الجديد “البريمييرليغ”، كما أصبح النجم العربي محمد صلاح ثاني عربي يتوج باللقب بعد رياض محرز مرتين الأولى مع ليستر والثانية مع السيتزنز، ولو لم يخسر السيتي كانت ستنتظر عشاق الكرة الإنكليزية ملحمة بكل ما للكلمة من معنى في ختام هذه الجولة عندما يلتقي المتصدر ووصيفه، ومع ذلك لا يتوقع أن تكون مباراة استعراضية فغوارديولا مدرب السيتي لديه العديد من الحسابات ليصفيها مع كلوب مدرب الحمر، ومن المفترض أن يواجه ليفربول منافسه على ملعب الاتحاد معقل السيتي، ولكن شرطة مدينة مانشستر ترفض إقامة المباراة في المدينة، وتدرس إقامتها في ملعب محايد، وسيتخذ القرار في اليومين المقبلين، وحقيقةً ترغب جماهير الريدز أن يكون التتويج على أرض مضيفهم ليكون اللقب بنكهة خاصة.

وفي مباراة قوية لحساب هذه الجولة، يستقبل شيفيلد الثامن توتنهام السابع، وسيكون على لاعبي مورينو عدم التفريط بنقاط المباراة إذا ما أرادوا الحفاظ على فرصتهم بالصعود لأحد المراكز المؤهلة للمسابقات الأوروبية.

الدوري الإنكليزي المرحلة (32)

مباريات الغد: أستون فيلا – ولفرهامبتون 2.30 ظهراً.

مباريات الأحد: واتفورد – ساوثامبتون 6.30 عصراً.

مباريات الاثنين: كريستال بالاس – بيرنلي 10 مساءً.

مباريات الثلاثاء: برايتون – مانشستر يونايتد 10.15 مساءً.

مباريات الأربعاء: بورنموث – نيوكاسل، أرسنال – نورويتش، إيفرتون – ليستر سيتي، 8 مساءً، وست هام – تشيلسي 10.15 مساءً.

مباريات الخميس: شيفيلد – توتنهام 8 مساءً، مانشستر سيتي – ليفربول 10.15 مساءً.

أرقام وإحصائيات

–  خسر مانشستر سيتي مرتين بثلاثة أهداف فقط خلال الأعوام الثلاثة الماضية وفي المرتين كانتا أمام ليفربول.

– خسر بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي منذ أن أصبح مدرباً لبرشلونة في 2008، أمام يورغن كلوب في 8 مواجهات، والألماني يعد أكثر مدرب فاز على الإسباني.

–  تواجه توتنهام وشيفيلد يونايتد في 72 مباراة، فاز فيها السبيرز بـ 31 مباراة وخسر في 21 أخرى، وكان التعادل في 20 مناسبة.

–  فاز مانشستر يونايتد على منافسه برايتون في خمس مباريات من آخر ثماني مباريات جمعتهما في كل المسابقات وخسر مرتين وتعادلا في مناسبة واحدة.