محليات

تحريج 225 هكتاراً في الغاب

حماة – منير الأحمد

أنهت مديرية الموارد الطبيعية التابعة للهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب أعمال التحريج الاصطناعي لحوالي 225 هكتاراً، وهي مجمل خطة التحريج لهذا الموسم.

وقال مدير الموارد الطبيعية في الهيئة المهندس فايز محمد في تصريح لــ “البعث” إن أعمال التحريج شملت خمسة مواقع في المنطقة وهي عرزيلات وشطحة ومروج عناب والمسحل وعقيربة، مبيناً أنه تمت زراعة حوالي 123 ألف غرسة حراجية من أنواع الصنوبريات وعريضات الأوراق والسرو والغار وأنواع أخرى.

وأشار إلى أن أولوية خطة التحريج لهذا الموسم كانت في الأراضي والغابات التي طالتها الحرائق خلال الصيف الماضي، إضافة للمناطق التي تعرضت للقطع الجائر بهدف التحطيب، مشيراً إلى أن المديرية تسعى إلى توسيع رقعة الغطاء النباتي في منطقة الغاب لما لها من دور هام في تحسين المظهر الجمالي وتنقية الهواء واعتبارها منطقة جذب للسياحة البيئية.

ووجه المهندس محمد الدعوة إلى الأهالي للمساهمة في الحفاظ على الغابات والمناطق الحراجية والإبلاغ عن أي حريق تتعرض له هذه الغابات التي تشكل ثروة وطنية يجب الحفاظ عليها، مؤكداً أن هيئة تطوير الغاب مستعدة للتعامل بشكل إيجابي وسريع مع أي شكوى أو إبلاغ عن الحرائق أو التعديات المختلفة مثل القطع الجائر والتشويه المتعمد الذي يطال الأشجار الحراجية.