الدوري الألماني.. موسم استثنائي للبايرن وليفاندوفيسكي ومولر يصنعون التاريخ

توج فريق بايرن ميونخ بلقبه الثلاثين في الدوري الألماني والثامن توالياً، وذلك بعد فوزه برباعية نظيفة على فولفسبورغ ضمن فعاليات الجولة الأخيرة، كما حسم مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي صدارة الهدافين بـ34 هدفاً، ورغم خسارته حسم فولفسبورغ المركز السابع ليخوض تصفيات للتأهل إلى الدوري الأوروبي في الموسم المقبل، كما نجا مؤقتاً فريق فيردر بريمن الذي اكتسح فريق كولن بسداسية مقابل هدف من شبح الهبوط، ليلعب مباراة الحسم بينه وبين صاحب المركز الثالث في دوري الدرجة الثانية لمعرفة من سيكون الفريق المتواجد في البوندسليغا العام القادم، وأثار فيديو ظهر فيه أليكساندر فيرلي الرئيس التنفيذي لكولن وهو فرح باحتفال إدارة بريمن في المدرجات بالهدف الثالث والتقدم في المباراة- بدلاً من أن يعتليه الحزن لتأخر فريقه الكبير في النتيجة- ضجة كبيرة في وسائل التواصل الاجتماعي.

وتأهل بوروسيا مونشنغلادباخ إلى بطولة دوري أبطال أوروبا بعد تحقيقه الفوز الصعب على حساب فريق هيرتا برلين، وتأهل كل من باير ليفركوزن وفولفسبورغ وهوفنهايم الذي اكتسح بوروسيا دورتموند إلى بطولة الدوري الأوروبي للموسم المقبل، بينما فشل فرايبورغ في القيام بذلك.

وأصبح هدف البايرن الآن تكرار إنجاز الثلاثية، الإنجاز الأكبر في كرة القدم، والذي حققه عام 2013، مع فوزه بالدوري وبلوغه نهائي الكأس الذي سيقام في الرابع من تموز أمام ليفركوزن، يبدو الفريق مرشحاً فوق العادة لحصد الثلاثية من جديد.

ولكن البعض يشير إلى نقطتين قد تؤثران بالسلب على حظوظه، الأولى هي ضعف المنافسة في البوندسليغا مقارنة بغيرها من الدوريات الكبرى، والنقطة الثانية هي أن بعد نهائي الكأس سيكون الفريق أمام فترة فراغ تقارب الشهر حتى استئناف دوري الأبطال، والتي قد تتسبب في ضياع الحالة الفنية والبدنية الممتازة التي يعيشها فريق هانز فليك.

ترتيب الفرق: 1- بايرن ميونخ 82 نقطة، 2- بوروسيا دورتموند 69 نقطة، 3- لايبزغ 66 نقطة، 4- بوروسيا مونشنغلادباخ 65 نقطة، 5- باير ليفركوزن 63 نقطة.

ترتيب الهدافين: 1 – روبرت ليفاندوفسكي 34 هدفاً، 2- تيمو فيرنر 28 هدفاً، 3- غادون سانشو 17 هدفاً، 4- فوتر فيغورست 16 هدفاً، 5- روفين هيننغز 15 هدفاً.

أرقام وإحصائيات

– وصل بايرن ميونخ إلى تسجيل 100 هدف في الدوري للمرة الثانية في تاريخ النادي، ولم ينجح أي نادي آخر حتى الآن في الوصول لهذا الرقم، الرقم القياسي لا يزال يحتفظ به البايرن منذ موسم 1972 برصيد 101 هدف.

– يعتبر هذا الموسم أفضل مسيرة فوز للبايرن، فقد أنهى الفريق موسمه بتحقيق 13 فوزاً متتالياً وهذا رقم قياسي جديد، حيث كان الرقم القياسي السابق عشرة انتصارات ومسجل باسم غلادباخ موسم 1987.

– قدم توماس مولر مهاجم بايرن ميونخ 21 تمريرة حاسمة الموسم الحالي، وهو رقم قياسي لمولر، البالغ من العمر 30 عاماً، حيث لم يسبقه أي لاعب في صناعة هذا العدد من الأهداف.

– سجل الكرواتي أندري كراماريتش، مهاجم هوفنهايم، 4 أهداف على بروسيا دورتموند، ليعتبر أول لاعب في تاريخ هوفنهايم يسجل رباعية في مباراة في الدوري الألماني.

– بات تيمو فيرنر الهداف التاريخي لنادي لايبزغ بعد أن وصل إلى الهدف 95 ، حيث تجاوز الرقم الذي كان مسجلاً باسم دانيال فران (93 هدفاً).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *