اقتصادصحيفة البعث

التوسع بوحدات تصنيع المنتجات الزراعية في اللاذقية

اللاذقية – مروان حويجة

توزعت الخطة الزراعية التي تنفّذها مديرية الزراعة في اللاذقية على الجوانب الإنتاجية والوقائية والتسويقية مع التوسع في وحدات التصنيع الزراعي.

وذكر مدير زراعة اللاذقية المهندس منذر خير بك أن دعم التوسّع في إحداث وحدات التصنيع الزراعي من الأولويات التي يجري العمل عليها من خلال الدعم الحكومي لهذه المشروعات، مبيّناً أنه تمّت الموافقة خلال زيارة الوفد الحكومي إلى محافظة اللاذقية مؤخراً على تقديم كامل الدعم لإنشاء عدة مشاريع حيوية ذات طابع زراعي، إضافة لإنشاء خمس وحدات تصنيع زراعي إلى جانب الوحدات الأربع الموجودة.

وبيّن خير بك أن المديرية أجرت تقييماً للخطة الإنتاجية المنفّذة خلال الفترة الماضية مع وضع الخطوط الأساسية للعمل خلال المرحلة القادمة، بما يكفل تحقيق إنتاجية متزايدة بكل المؤشرات النوعية والكمية، وينسجم ويلبي توجّه الحكومة خلال هذه المرحلة لتطوير قطاع الزراعة، مع التركيز على دور كادر الإرشاد الزراعي، وإسهامه في هذه المرحلة بعملية التطوير لقطاع الزراعة. وأوضح خيربك أن أولويات العمل الزراعي الأساسية التي تتمّ متابعتها تشمل استثمار كلّ مساحة أرض وآليات التطبيق والتنفيذ والتركيز على مشروع الاعتمادية على الحمضيات.