رياضةصحيفة البعث

الدوري الإسباني.. قمة نارية بين برشلونة و أتلتيكو مدريد ..و الريال يبحث عن تأكيد الصدارة

تنطلق مساء اليوم منافسات الجولة الثالثة والثلاثين من الدوري الإسباني التي تفتتح بمباراة سهلة على الضيوف بين إشبيلية الرابع ومضيفه ليغانيس صاحب المركز قبل الأخير، وسيسعى الفريق الأندلسي لحصد نقاط المباراة أملاً باستعادة مركزه السابق إذا ما تعثر أتلتيكو مدريد الثالث في مباراته، وبذكر فريق العاصمة، تنتظره مباراة من العيار الثقيل مع صاحب الوصافة برشلونة، مباراة يترقبها عشاق ريال مدريد أكثر من الكتالونيين أنفسهم، فخسارة هذه المباراة قد تعني فقدان اللقب للبارسا.

ويستضيف هذه القمة ملعب الكامب نو، ويحتاج برشلونة للفوز بأي ثمن للحفاظ على منافسة الريال على صدارة الترتيب، ويستمرّ غياب كل من فرينكي دي يونغ وعثمان ديمبيلي بسبب الإصابة، في المقابل، يدخل أتلتيكو مدريد المنتشي بانتصاراته المتتالية منذ عودة المنافسات، وعينه على نقاط المباراة الثلاث للحفاظ على مركزه المؤهل لدوري أبطال أوروبا، وسيعاني الأتلتي من غيابين مؤثرين على كتيبة سميوني هما كوكي وستيفان سافيتش بسبب تراكم البطاقات الصفراء.

وفي ختام هذه الجولة يلتقي الجاران ريال مدريد المتصدر وخيتافي السادس في مباراة قوية للطرفين، فالريال لم يعد مسموحاً له خسارة أي نقطة حتى يضمن اللقب، فيما يحاول الضيف البقاء ضمن المراكز المؤهلة إلى مسابقة الدوري الأوروبي وخاصة أن ريال سوسيداد السابع لا تفصله عنه سوى نقطتين وسيلاقي متذيل الترتيب إسبانيول.

جدول مباريات الجولة (33)

مباريات اليوم: ريال مايوركا – سيلتا فيغو، ليغانيس – إشبيلية، 8.30 مساءً، برشلونة – أتلتيكو مدريد 11 مساءً.

مباريات الغد: ديبورتيفو ألافيس – غرناطة، فالنسيا – أتلتيك بيلباو، 8.30 مساءً، ريال بيتيس – فياريال، بلد الوليد – ليفانتي، 11 مساءً.

مباريات الخميس: ريال سوسييداد – إسبانيول، إيبار – أوساسونا، 8.30 مساءً، ريال مدريد – خيتافي 11 مساءً.

أرقام وإحصائيات

– خاض أتلتيكو مدريد آخر 18 مباراة متتالية دون فوز على برشلونة في الدوري الإسباني، محققاً 13 هزيمة وخمسة تعادلات.

– سجل ليونيل ميسي 29 هدفاً حتى الآن في مرمى أتلتيكو مدريد في جميع المسابقات الرسمية، فقط ضد إشبيلية (37) أحرز الأرجنتيني أهدافاً أكثر في مسيرته الاحترافية بالكامل.

– شهدت مواجهات الموسم الماضي بين البارسا والأتلتي التعادل الإيجابي بهدف لكل منهما في الذهاب، فيما انتهى لقاء الإياب بفوز برشلونة بهدفين من دون مقابل، وهذا الموسم انتهت مباراة الذهاب بهدف نظيف للبارسا.

– التقى ريال مدريد وخيتافي من قبل في 28 مناسبة، انتصر الميرينغي في 20 منها وتعادل في ثلاث مناسبات وخسر 5 مباريات.

– سجل الريال 67 هدفاً في شباك جاره خلال كل المسابقات التي جمعتهما سابقاً، في حين نجح خيتافي في تسجيل 27 هدفاً في مرمى الملكي.