رياضةصحيفة البعث

الدوري الإيطالي.. مباراة ثأرية بين نابولي ومضيفه أتلانتا والإنتر يسعى للحاق بلاتسيو

تستكمل اليوم مباريات الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الإيطالي بست مواجهات، أهمها لقاءان الأول سهل يجمع ثالث الترتيب الإنتر مع بريشيا أحد متذيلي الترتيب، ويهدف فيه النيرازوري لحصد النقاط بانتظار كبوة من لاتسيو لاستعادة وصافة الترتيب لعلّ وعسى وخاصة أن أداء المتصدر يوفنتوس لم يرتق للمستوى المأمول، وخاصة مع تبقي تسع جولات حتى النهاية ويمكن أن تقلب الموازين بسبب تقارب النقاط بين فرق الصدارة، وفي اللقاء الثاني يستضيف ميلان السابع متذيل الترتيب سبال في مباراة محسومة قبل أن تبدأ، وستكون بمثابة استراحة لرفاق ابراهيموفيتش قبل لقاء لاتسيو في الجولة المقبلة.

أما أقوى مباريات هذه الجولة فتجمع بين أتلانتا الرابع ونابولي السادس مساء الغد، ومن المتوقع أن تشهد ندية عالية فروح الثأر لدى نابولي من مباراة الذهاب ستؤثر على مردودهم، فكلنا يذكر الاحتجاج الذي خلفته مباراتهما في الجولة العاشرة من الكالتشيو على خلفية عدم احتساب حكم اللقاء لضربة جزاء صحيحة لنابولي، الذي كان يدربه وقتها الإيطالي أنشيلوتي، وانتهى اللقاء بالتعادل بهدفين لكل منهما، إضافةً لذلك تعني خسارة اللقاء الخروج من المركز المؤهل لمسابقة الدوري الأوروبي فالميلان ينتظر أي هفوة ليدخل فرق الصدارة، وحتى تزداد مهمة السماويين صعوبة تنتظرهم مواجهة صعبة في الجولة القادمة أمام روما الخامس، لذا سيكون الفوز مطلباً ملحاً لكتيبة غاتوزو للحفاظ على مركزهم وربما يتقدموا في الترتيب.

لكن هذا لا يعني أن أتلانتا مفاجأة الموسمين الأخيرين من الدوري سيفرش الدرب ورداً أمام منافسه، فهو لن يفرط بأي نقطة حتى يضمن أحد المراكز المؤهلة إلى دوري الأبطال العام القادم، وسيحافظ مدرب الفريق جيان بييرو غاسبيريني على تشكيلته وطريقته في اللعب التي ضمنت له حتى الآن سلسلة متتالية من الانتصارات بعد عودة المنافسات.

جدول مباريات الجولة (29)

مباريات اليوم: بولونيا – كالياري، الإنتر – بريشيا 8.30 مساءً، فيورنتينا – ساسوولو، هيلاس فيرونا – بارما، ليتشي – سامبدوريا، سبال – ميلان، 10.45 مساءً.

مباريات الغد: أتالانتا – نابولي 8.30 مساءً، روما – أودينيزي 10.45 مساءً.

أرقام وإحصائيات

– منذ العام 2011 وحتى الآن كانت حصيلة مواجهات أتلانتا ونابولي، 7 فوز لنابولي و7 خسارة و4 تعادلات.

– في آخر 10 مواجهات بين نابولي وأتلانتا في كل المسابقات، فاز نابولي في خمس منها وفاز أتلانتا في أربع وكان التعادل مرة واحدة وذلك كان في مباراة الذهاب بهدفين لكل منهما.

– تعادل بريشيا والإنتر 3 مرات في آخر 8 مواجهات وكان الفوز من نصيب الإنتر في 4 مرات فيما فاز بريشيا مرة واحدة عام 2004 بثلاثة أهداف لهدف.

– واجه فريق ميلان نظيره سبال أربع مرات فقط في الدوري الإيطالي الممتاز وكان التفوق لدى صاحب التاريخ الأكبر ميلان بأربعة انتصارات مقابل لا شيء، وأول مواجهة كانت عام 2017، حيث فاز ميلان بهدفين نظيفين.

– أحرز ميلان 11 هدفاً في المواجهات التي جمعته مع نظيره سبال، بينما أحرز سبال 3 أهداف فقط في كل الموجهات.