الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

10 إصابات جديدة لمخالطين و3 حالات شفاء

أعلنت وزارة الصحة تسجيل 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا في سورية لأشخاص مخالطين وشفاء 3 حالات، ما يرفع عدد الإصابات المسجلة إلى 279 والتعافي إلى 105 حالات، فيما حذرت منظمة الصحة العالمية، أمس الثلاثاء، من أن العالم يمر الآن بمرحلة جديدة وخطيرة بسبب تفشي الوباء، مؤكدة أنه ما يزال ينتشر بسرعة وأن معظم الناس لا يزالون عرضة للإصابة.

وأشارت وزارة الصحة في بيان إلى أن عدد الحالات المسجلة بفيروس كورونا في سورية حتى الآن وصل إلى 279 إصابة شفي منها 105 حالات وتوفيت 9 حالات.

وسجلت أول إصابة بفيروس كورونا في سورية في الثاني والعشرين من آذار الماضي لشخص قادم من خارج البلاد في حين تم تسجيل أول حالة وفاة في التاسع والعشرين من الشهر ذاته.

يأتي ذلك فيما أكدت المتحدثة باسم “الصحة العالمية”، ميليتا فوينوفيتش، أن العالم الآن في مرحلة جديدة وخطيرة، وقد سئم الكثير من الأشخاص من التزام منازلهم، ولأسباب واضحة تحاول البلدان فتح مجتمعاتها واقتصاداتها، على الرغم من أن الفيروس لا يزال ينتشر بسرعة، ولا يزال يتسبب بالموت ومعظم الناس لا يزالون عرضة له.

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت في الحادي عشر من آذار الماضي عن تفشي فيروس كورونا المسبب لمرض كوفيد 19 وصنفته وباء عالمياً “جائحة”، ووفقاً لبيانات المنظمة فإن هناك أكثر من 10 ملايين إصابة في العالم اضافة إلى أكثر من 499 ألف وفاة جراء المرض.