الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

استهداف رتل للاحتلال الأمريكي وتصاعد الاقتتال بين المرتزقة في رأس العين

تعرّض رتل آليات لقوات الاحتلال الأمريكي، أمس الجمعة، لهجوم بعبوة ناسفة أثناء مروره في منطقة البصيرة بريف دير الزور الشرقي.

وذكرت مصادر محلية أن الرتل الذي يضم عدة آليات عسكرية أمريكية تعرض للهجوم أثناء مروره بجانب كازية عيسى العصمان في قرية الصبح، وأن قوات الاحتلال ضربت طوقاً حول المكان ولم يتم التأكد ما إذا كان أسفر عن إصابات أو قتلى في صفوف الاحتلال.

يأتي ذلك فيما استشهدت طفلة وأصيبت امرأة جراء تجدد الاشتباكات العنيفة بين مرتزقة الاحتلال التركي من التنظيمات الإرهابية في مدينة رأس العين شمال غرب الحسكة على خلفية صراعات على مناطق النفوذ واتهامات بالخيانة ومحاولات اغتيال متبادلة.

وذكرت مصادر أهلية أن الاقتتال المتواصل بين مرتزقة النظام التركي أسفر عن استشهاد طفلة وإصابة امرأة، لافتة إلى أن المرتزقة يستخدمون أسلحة الهاون وقذائف الـ “ار بي جي” حيث قتل عدد منهم وأصيب آخرون وتم نقلهم إلى مشافي الاحتلال التركي. وأوضحت أن الاقتتال اندلع بين مرتزقة الاحتلال التركي التابعين لما يسمى “فرقة الحمزات” وما يسمى فرقة “السلطان مراد” في مدينة رأس العين على خلفية الصراع المتواصل لاقتسام المسروقات ومناطق النفوذ واتهامات بالخيانة وإدخال وتفجير سيارات مفخخة في المدينة ما أدى إلى إصابة عدد من الإرهابيين.