طائرة دوري الرجال تعود للتحليق من جديد

عادت الحياة لصالات كرة الطائرة بعد توقف طويل بسبب توقف حرصاً على سلامة الرياضيين من جائحة كورونا، حيث انطلقت يوم الجمعة الماضي منافسات دور الستة من الدوري العام لأندية الدرجة الأولى للرجال.

وبما  أن “المكتوب مبين من عنوانه” – كما يقال – فقد تمثّلت أولى المفاجآت باعتذار نادي السودا عن المشاركة في الدوري وسط أكثر من إشارة استفهام على هذا الاعتذار .. الأمر الثاني هو غياب الحكم الرئيسي للقاء الشرطة مع القطيفة بسبب عارض صحي الأمر الذي دعا عضو الاتحاد هشام عجان لقيادة المباراة، إضافة إلى الملاحظة التي تمثلت بمشاهدتنا لأحد أعضاء اتحاد اللعبة وهو يقوم بالإشراف على تدريب ناديه، وهذه مخالفة تنظيمية أخرى، أما بالنسبة للوقاية الصحية فلم يتم التقيد بها فالدخول إلى الصالة كان مفتوحاً، ولم نشاهد أي أثر للتعقيم (للاعبين والكوادر التدريبية والصالة).. ولا حسيب ولا رقيب!!

على العموم فإن مباراتي اليوم الأول أسفرتا عن فوز الشرطة على القطيفة بثلاثة أشواط دون رد حيث سيطر الشرطة على المباراة بشكل كامل باستثناء الشوط الثالث الذي حاول فيه القطيفة العودة لكن خبرة لاعبي الشرطة حسمت النتيجة والمباراة،  كما حقق السلمية فوزاً مستحقاً على الاتحاد بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل لا شيء، وتستكمل اليوم المباريات في صالة الفيحاء في دمشق بلقاء الوحدة (حامل اللقب) مع القطيفة، أما غداً فيلعب في حلب الاتحاد مع الشرطة، وتختتم المرحلة يوم السبت المقبل فيلعب في السلمية أبناء المدينة مع الوحدة.

يشار إلى أنه ستتأهل أربعة فرق بعد نهاية مرحلتي الذهاب والإياب للمربع الذهبي، حيث يلعب صاحب المركز الأول مع صاحب المركز الرابع وصاحب المركز الثاني مع صاحب المركز الثالث مباراتين من أصل ثلا، ويتأهل الفائزان للنهائي الذي سيلعب نفس طريقة دور الأربعة.

كما انطلق منذ أيام دوري السيدات حيث تم تقسيم الفرق إلى مجموعتين ضمت الأولى أندية (الشرطة وصلخد والجولان وسلمية) وضمت الثانية أندية (تلدرة وحطين ومحردة والحفة وحصين البحر والسودا)، وستتأهل الأندية الثلاثة الأوائل من كل مجموعة إلى الدور النهائي الذي سيحدد موعده لاحقاً.

رئيس اتحاد اللعبة فؤاد محفوظ أشار لـ “البعث” إلى سبب ضغط المباريات لإنهاء الدوري بوقت مبكر هو التوقف الذي استمر نحو ثلاثة أشهر والأمر نفسه سينطبق على مباريات الإياب، كما أن العمل يسير لإقامة مسابقة كأس الجمهورية “بعد انتهاء امتحانات الشهادة الثانوية”.

وفيما يخص المنتخبات الوطنية بين محفوظ أن هناك معسكرين سيقامان قريباً لمنتخب الناشئين من مواليد 2002 فما فوق: الأول في مدينة القطيفة في ريف دمشق والثاني في مدينة حماة ، والهدف منهما التحضير الجيد للاستحقاقات القادمة واختيار الأميز من بين اللاعبين للانضمام للمنتخب الأول ، إضافة لذلك فقد أخذنا موافقة الاتحاد الدولي على رفدنا بمدرب برازيلي للإشراف على كافة منتخباتنا بعد انتهاء جائحة كورونا.

عماد درويش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *