كلاسيكو منتظر بين يوفنتوس.. وميلان ولاتسيو في مهمة سهلة

تفتتح مساء اليوم الجولة الحادية والثلاثون من الدوري الإيطالي بمباراة سهلة بلغة الأرقام على الوصيف لاتسيو عندما يواجه ليتشي أحد متذيلي الترتيب، لكن الأنظار ستكون على قمة هذه الجولة عندما يلتقي المتصدر يوفنتوس بسابع الترتيب ميلان في كلاسيكو إيطاليا، الذي يتميز بندية عالية ومتابعة جماهيرية كبيرة حول المعمورة بغض النظر عن مركزي الفريقين على سلم الترتيب، وسيستضيف ملعب السان سيرو معقل الفريق الأحمر والأسود الموقعة المثيرة، حيث يسير اليوفي بخطوات ثابتة نحو الحفاظ على لقب الكالتشيو والعودة لمنصات التتويج بعد خسارة لقب كأس إيطاليا أمام نابولي، ومنذ عودة الكالتشيو حققت كتيبة ساري الفوز في أربع مباريات، على بولونيا بهدفين دون رد، وبعدها سحق ليتشي برباعية دون رد، ثم فاز على جنوى بثلاثية لهدف، وأخيراً على تورينو بأربعة أهداف لهدف.

وربما يصعب غياب كل من ماتياس دي ليخت وباولو ديبالا مهمة رونالدو ورفاقه، فقد قررت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الإيطالي لكرة القدم، اعتماد إيقاف النجمين بداعي تراكم البطاقات الصفراء.

وفي الجهة الأخرى سيعتمد مدرب الميلان على قوة هجومه بقيادة ابراهيموفيتش للاستمرار بنتائجه الطيبة فهو فاز في ثلاث مباريات بعد عودته آخرها أمام لاتسيو بثلاثية نظيفة وتعادل مرة واحدة في الجولة ما قبل الماضية وبشكل مخيب أمام سبال، ومما لا شك فيه أن عودة ابراهيموفيتش لقيادة هجوم ميلان ستمنح الفريق دفعة وأفضلية كبيرتين في ظل الخبرات والمستوى العال الذي يمتلكه المخضرم السويدي، لكن سيفتقد لخدمات صامويل كاستييخو الذي تعرض للإصابة في لقاء سبال، وكشفت الفحوصات الطبية أن اللاعب بحاجة إلى راحة لمدة قد تصل لنهاية الأسبوع.

وحقيقة كل السيناريوهات متوقعة لهذا العام فسباق الصدارة مازال على أوجه بين يوفنتوس ولاتسيو وحتى إنتر وأتلانتا، فمازال للوقت بقية (8 مباريات) حتى نقول ونجزم أن يوفنتوس سيحتفظ بلقبه.

جدول مباريات الجولة (31)

مباريات اليوم: ليتشي – لاتسيو 8.30 مساءً، ميلان – يوفنتوس 10.45 مساءً.

مباريات الغد: جنوى – نابولي، فيورنتينا – كالياري، 8.30 مساءً،      أتلانتا- سامبدوريا، بولونيا – ساسولو، روما – بارما، تورينو – بريشيا، 10.45 مساءً.

مباريات الخميس: سبال – أودينيزي 8.30 مساءً، هيلاس فيرونا – انتر 10.45 مساءً.

أرقام وإحصائيات

– تواجه يوفنتوس وميلان 231 مرة في جميع البطولات الرسمية، ونجح اليوفي في تحقيق 92 انتصاراً، مقابل 66 فقط لميلان، وتعادلا في 73 لقاء.

– أكبر انتصار حققه يوفنتوس على ميلان كان بنتيجة 8-2 موسم 1927، بينما أكبر فوز حققه ميلان على اليوفي كان الفوز 8-1 موسم 1912.

– فاز الإنتر في أربعة لقاءات من آخر خمسة جمعته مع نظيره هيلاس فيرونا في كل المسابقات، وتعادلا مرة واحدة فقط.

– فاز أتلانتا ثلاث مرات فقط على منافسه سامبدوريا في آخر عشرة لقاءات جمعتهما سوياً، وتعادلا في مناسبتين وخسر في خمس مباريات.

– أفضل نتيجة حققها سامبدوريا على أتلانتا هي الفوز بثلاثة أهداف لهدف في الدوري الإيطالي موسم 2017، بينما أكبر فوز لأتلانتا على سامبدوريا بثلاثة أهداف نظيفة في الكالتشيو أيضاً وحققها موسم 2014.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *