محليات

تحصيل ثلاثة مليارات من مستحقات التأمينات الاجتماعية

القنيطرة ـ محمد غالب حسين

نجح فرع التأمينات الاجتماعية بمحافظة القنيطرة بتحصيل مستحقات الفرع المتراكمة على بعض مؤسسات المحافظة وشركاتها ومديرياتها.

وذكر مدير فرع التأمينات الاجتماعية بالمحافظة محمد عويد محمد أن الفرع استطاع تحصيل مستحقات الفرع من بعض الجهات العامة بعد إنجاز المطابقة المالية معها، واحتساب ما عليها للتأمينات الاجتماعية كرب عمل لعمالها المشمولين بالمظلة التأمينية، مشيراً إلى أن الكميات المحصلة بلغت حوالي ثلاثة مليارات ليرة من مديريات التربية والصحة والشؤون الاجتماعية والعمل والثقافة والسياحة والتخطيط ومستشفى الشهيد ممدوح أباظة.

وتحدث مدير الفرع عن متابعة المطابقة المالية للمديريات الباقية، وهي: المؤسسة العامة لمياه الشرب، والأمانة العامة للمحافظة، وفرع الشركة السورية للتجارة، ومديريتا البريد وشؤون النازحين.

يُشار إلى أن الفرع خلال هذا العام أصدر مئتين وأربعين قرار إحالة على المعاش بمجال الشيخوخة والعجز الكامل والوفاة، بلغت قيمتها حوالي 229 مليون ليرة، و25 قرار تعويض الدفعة الأولى تُقدر بحوالي خمسة ملايين ليرة، و123 قرار ضم خدمة ورد تعويض ورفع نسبة، قيمتها حوالي 15 مليون ليرة، ومنح 140 براءة ذمة للمتعهدين والسيارات ورخص البناء.