محليات

“السورية للتجارة” تتهرب من دفع استثمار ١٤ محلاً والمحافظة للتحقيق!!

دمشق – علي حسون
لم يعد هناك عتب على تقصير القطاع الخاص أو تهربه من التعاون مع القطاع العام، وخاصة عندما نعلم تهرب “السورية للتجارة” من دفع استثمار ١٤ محلاً في سوق الهال منذ سنوات، ليكشف مدير الأملاك حسام سفور عن لجنة مشكلة من المحافظة بخصوص الموضوع من أجل التحقيق بالقضية وإنهاء المشكلة، علماً أن العقد غير مجدد من قبل المحافظة.
وأكد سفور خلال الجلسة الثالثة لمجلس محافظة دمشق على إجراءات حاسمة، ما يحقق الفائدة ويضيف إيرادات للمحافظة، وأضاف: إن مدير الأملاك بصدد دراسة حول أملاك المحافظة غير المستثمرة والاستفادة منها بالشكل الأمثل.
التطرق لموضوع الإيرادات والتأكيد على الاستثمارات جاء نتيجة استغراب الأعضاء من قرار المحافظة القاضي بعدم تجديد عقود أكثر من ألف موظف لأسباب مالية، حيث طالب الأعضاء بإيجاد حلول سريعة بخصوص الموظفين وتأمين إيرادات إضافية، خاصة هناك أماكن في المحافظة ممكن أن تؤمن ملايين الليرات كعوائد مالية.
وعرجت المداخلات على أهمية الاستفادة من استثمار مواقف السيارات كونها يحكمها أشخاص بشكل فردي ومخالف في بعض المناطق في المدينة.
وفي متابعة من رئيس المجلس خالد الحرح لمشاريع الصرف الصحي وما يدور عن سوء التنفيذ في بعض المناطق، كشف عضو المجلس بلال نعال عن دخول متعهدين على مناقصات بخسارة ٣٠% على حساب التنفيذ الصحيح، خاصة في ظل الهبوط في الشوارع حسب تأكيدات أعضاء المداخلين، علماً أن هناك ٥ متعهدين يدخلون مناقصات الصرف الصحي منذ سنوات فقط لا غير، إضافة إلى عدم تعاون مديرية الصيانة مع شركة الصرف الصحي أثناء تنفيذ المشاريع، ما يؤدي إلى سوء التنفيذ وعدم متابعة من جهة الإشراف.